+A
A-

اتحاد الكرة يقيم ورشة عمل مراقبي المباريات 3 و4 سبتمبر

تزامنا مع قرب انطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وبتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة يقيم الاتحاد ورشة عمل لمراقبي المباريات، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الفترة 3 وحتى 4 سبتمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين أن إقامة الورشة يأتي بتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في التحضير والإعداد المثالي للانطلاقة المرتقبة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك عبر زيادة دعم الكوادر الوطنية وتطويرها.

وقال إبراهيم البوعينين إن ورشة عمل مراقبي المباريات التي سيقيمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي سيقدمها المراقب الآسيوي السعودي سلمان النمشان.

وأشار إلى أنها تأتي ضمن إطار حرص الاتحاد على تطوير ورفع المستوى التنظيمي للدوري، خاصة مع الرعاية الكريمة التي يحظى بها هذا الموسم من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك تحت مسمى "دوري ناصر بن حمد الممتاز".

وأوضح البوعينين أن التركيز خلال الورشة سيكون منصب على بيان أبرز المهام التي يناط بها مراقبو المباريات وتعاونهم مع بقية الأطراف لإنجاح المباريات، لافتا إلى أنها تواكب الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد البحريني لكرة القدم للارتقاء بمنظومة المسابقات التي ينظمها، وأنها تأتي بالتزامن مع الانطلاقة الجديدة للدوري بحلته الجديدة (دوري ناصر بن حمد الممتاز).

وأكد البوعينين أن مخرجات الورشة ستنعكس بشكل إيجابي على المشاركين وتهيئتهم لقيادة المباريات بالشكل التنظيمي الذي يتماشى مع رؤى الاتحاد البحريني لكرة القدم في تنظيم مغاير ومميز لدوري ناصر بن حمد الممتاز على وجه الخصوص.

وذكر أن الاتحاد بإقامته لهذه الورشة يؤكد استمرار نهجه التطويري لمسابقاته، خصوصا وأن الاتحاد وضمن إطار حرصه على إنجاح دوري ناصر بن حمد الممتاز، أقام أيضا بداية الشهر الجاري دورة دولية لمقيمي الحكام، إذ شارك فيها أكثر من 16 مقيما للحكام.

وبين أن الاتحاد يولي اهتماما بالغا بالجوانب التنظيمية والإدارية لدوري ناصر بن حمد الممتاز، مشيرا إلى أن استمرار إقامة الورش يؤكد توجه الاتحاد في هذا الجانب.

واختتم البوعينين تصريحه قائلا:"الدورة سيقدمها المراقب الآسيوي سلمان النمشان، وهو أحد الشخصيات المشهود لها بالكفاءة في مجال عملها، وبلا شك فإن تواجده سيشكل نقلة نوعية للمشاركين عبر نقل خبراته التراكمية بما ينعكس إيجابا على الجوانب التنظيمية لدوري ناصر بن حمد الممتاز وبقية مسابقات الاتحاد".