+A
A-

لجنة رياضات الموروث تبحث تحضيرات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عقدت لجنة رياضات الموروث الشعبي اجتماعا لبحث التحضيرات لانطلاق النسخة الخامسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وقد ترأس الاجتماع نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي السيد سالم محمد الهاجري، والذي حضره رئيس لجنة الصقور السيد محمد عايض المري، ورئيس لجنة السلق السيد راشد ذياب الرميحي، ورئيس لجنة الإبل السيد علي فاضل المري، ونائب رئيس لجنة الصقور رئيس لجنة التنظيم السيد حمد راشد النعيمي ومدير لجنة رياضات الموروث الشعبي السيد إبراهيم أحمد.

وقد بدأ الاجتماع، بكلمة ترحيبية من نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي السيد سالم محمد الهاجري، بعدها ناقش الاجتماع الاستعدادات الأوليّة للجان العاملة لإقامة الحدث، وطريقة التسجيل في هذ النسخة من الموسم. كما ناقش الاجتماع السبل التي تسهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث، على الشكل الذي يلبي طموحات اللجنة في تنفيذ رؤى وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتعزيز ثقافة رياضات الموروث الشعبي ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على مستوى منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وبهذه المناسبة، قال الهاجري: "إن اللجنة برئاسة سعادة السيد خليفة عبدالله القعود، ستعمل على أن يكون موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة موسما مميزا، من خلال الاستعدادات التي ستجريها اللجنة خلال الفترة القادمة، قبل الوصول لموعد انطلاق هذا الحدث. فاللجنة تسعى أن تحقق المزيد من النجاحات في هذا الموسم"، مضيفا أن اللجنة ستعقد المزيد من اجتماعاتها التحضيرية بهدف تحديد كافة الأمور التي تضمن الوصول للجاهزية المثالية، مؤكدا في الوقت ذاته أن اللجنة تعمل وفق توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بهدف المحافظة على هذه الرياضات التراثية الأصيلة، المستمدة من تراثنا الوطني العريق.