+A
A-

وصول مقدم دورة أسرار الكاتب المسرحي يحاضر فيها الكويتي الشطي بمشاركة أكثر من 40 فنان وفنانة

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل تحت شعار لنغرس بسمة، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وصول الشطي

وضمن هذا الإطار، وصل يوم أمس الأستاذ الكويتي عثمان الشطي لتقديم  دورة "أسرار الكاتب المسرحي"، والتي تقيمها اللجنة المنظمة ضمن إطار ورش العمل التي تسبق المهرجان وتهدف للإسهام في تطوير العروض، بما يكتسبه المشاركون من أمور فنية متعددة.

ويقدم الشطي الدورة على مدار 4 أيام  في قاعة "الدانات" بمركز المحرق الشبابي النموذجي، إذ تقام الورشة خلال الفترة 26 وحتى 29 أغسطس الجاري عند 7 مساء.

تنمية المهارات

وتأتي الدورة ضمن إطار حرص اللجنة المنظمة على تحقيق الأهداف التي وجد من أجلها المهرجان، وذلك في تطوير وتنمية المهارات المسرحية في العديد من الجوانب، بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض للمهرجان.

40 مشاركا

وبلغ عدد المشاركين في الدورة أكثر من 40 فنانا وفنانة يمثلون مختلف الفرق.

ويأتي الإقبال الكبير من قبل المشاركين على الدورة تأكيدا على ما تحمله من قيمة فنية تنعكس على المهارات الشخصية للمشاركين، خاصة لما تحمله الدورة من جوانب مهمة تعين المشاركين على الاستفادة منها خدمة لعروضهم الفنية التي ستعرض خلال المهرجان.

أولى الورش

يشار إلى أن أولى الورش التي تسبق المهرجان انطلقت عبر ورشة مفاتيح مسرح، والتي قدمها مدير المهرجان المخرج نضال العطاوي على مدار 3 أيام.

إضافات نوعية

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.