+A
A-

بوشناقي يشارك في الاجتماع ال 24 للّجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج

شهد الاجتماع الرابع والعشرون للجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج بمدينة سانت بيطرسبرغ مشاركة الدكتور منير بوشناقي عضو اللجنة الاستشارية الدولية للمتحف ومستشار شؤون التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار. وكانت اللجنة الاستشارية قد عقدت اجتماعها ما بين 23 و26 أغسطس الجاري.

وترأس الاجتماع السيد ميخايل بيوتروفيسكي المدير العام لمتحف الأرميتاج والسيد جابرييل فينالدي رئيس اللجنة الاستشارية الدولية للمتحف، حيث رحّب كل من السيد بيوتروفيسكي والسيد فينالدي بأعضاء اللجنة وتطرقوا إلى نتائج الاجتماع السابق.

وكانت اللجنة الاستشارية الدولية لمتحف الأرميتاج قد تأسست عام 1994م بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة. وتضم اللجنة 16 عضواً يشغلون مناصب حالية أو سابقة في مؤسسات ثقافية من حول العالم. وتدعم اللجنة الاستشارية عمل متحف الأرميتاج في تطبيق استراتيجيات تطوريه والحفاظ عليه. وتجتمع اللجنة الاستشارية الدولية سنوياً كما تعقد اللجنة اجتماعات استثنائية بطلب من المدير العام للمتحف.

يذكر أن الدكتور منير بوشناقي يشغل حاليا منصب مستشار لكل من هيئة البحرين للثقافة والآثار  والمركز الدولي لدراسة صون الممتلكات الثقافية وترميمها(ICCROM) .