+A
A-

الصين تصل إلى 100 ميدالية في أقل من 5 أيام

طرقت الصين، القوة الرياضية العظمى في القارة الاسيوية، باب المئة ميدالية في أقل من خمسة أيام على الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ الاندونيسيتين.

سيطرة رياضيي الصين على صدارة جدول ميداليات الدورة ليست مفاجئة على الاطلاق، خاصة وإن نتائجها في تاريخ الالعاب الاسيوية لا يمكن اخفاؤه، كما وإنها تشارك ببعثة كبيرة وصلت الى نحو ألف رياضي ورياضية.

لكن الصين لم تمهل الدول الاخرى كثيرا وبدأت حصد الميداليات منذ الانطلاقة الرسمية للمسابقات في التاسع عشر من أغسطس الجاري، وحصدت حتى الان 100 ميدالية، هي 51 ذهبية و34 فضية و15 برونزية. والرقم مرشح للارتفاع إذ إن اليوم الخامس من المنافسات لم ينته بعد.

وتؤكد الصين تفوقها التام في القارة الاسيوية، كما تؤكد حسن استعدادها لخوض غمار دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.

يذكر أن السباحة الصينية ليو جيانغ كانت سجلت رقما قياسيا جديدا في مسافة 50 م ظهرا في الالعاب الاسيوية، مسجلة 26 ثانية و98 جزءا من الثانية، محطمة الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم مواطنتها زهاو جينغ منذ بطولة العالم في روما عام 2009 وقدره 27 ثانية و6 أجزاء من الثانية.

ويبقى السؤال، كم سيبلغ عدد ميداليات الصين في نهاية الالعاب الاسيوية في إندونيسيا في الثاني من سبتمبر المقبل؟