+A
A-

رؤساء الأندية يشيدون بدوري "ناصر بن حمد الممتاز" لكرة القدم

أحمد بن علي يشكر الملك على مباركته لدوري ناصر بن حمد

عبدالله بن خالد:المباركة الملكية خطوة تاريخية وتنم عن الاهتمام

عبدالله بن خليفة:متفائلون بمستقبل كرة القدم البحرينية

 

أكد رؤساء الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم على الدور الكبير الذي ستلعبه رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوري كرة القدم تحت مسمى "دوري ناصر بن حمد الممتاز" لكرة القدم للموسم 2018-2019.

ونوهوا بالرعاية التي ستلعب من غير شك في إضفاء الجنبات التطويرية والتنافس القوي بين الأندية، مثمنين رعاية سموه التي تأتي ضمن إطار حرص سموه وجهوده الكبيرة لدعم الرياضة البحرينية.

أشاد الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي المحرق بمباركة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل العاهل المفدى لشئون للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الأولمبية البحرينية لبطولة دوري الدرجة الأولى، والذي سيكون تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وأكد رئيس نادي المحرق إن اهتمام ورعاية جلالة الملك المفدى بالرياضة البحرينية كانت وما زالت فخر واعتزاز جميع منتسبي القطاع الشبابي والرياضة.

وقال رئيس نادي المحرق أن تسمية البطولة باسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي منسجمة من تطلعات الرياضيين في مملكتنا الغالية وإنها ستساهم بقدر كبير في تطوير لعبة كرة القدم لأنها ستخلق في هذه المسابقة الهامة والتاريخية جواً تنافسياً قوياً، وستكون خير دعم للعبة في مملكة البحرين، وذلك يحقق الرقي بمستوى اللعبة وهو ما نتطلع إليه ونتمناه جميعا.

وقال رئيس نادي المحرق إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه يولي كل اهتمامه بالرياضة والرياضيين في إطار حرص سموه على وضع الاستراتيجيات التي تستند على خطط عملية مدروسة ساهمت في النهوض بالرياضة البحرينية وكذلك ما يقدمه سموه من دعم مستمر ومساندة للرياضيين البحرينيين الذين حققوا  إنجازات متميزة في مختلف المحافل الرياضية التي شاركت فيها المنتخبات في مختلف الألعاب الرياضية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

بدوره، أشاد سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لبطولة الدوري تحت اسم دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وأكد سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن مباركة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لهذه الخطوة التاريخية هي دليل راسخ على الاهتمام التي تحظى بها لعبة كرة القدم من لدن جلالته أيده الله ضمن الرعاية الملكية السامية للحركة الرياضية والشبابية في المملكة.

وأشار سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة إلى أن الاهتمام الملكي السامي من شأنه الارتقاء بلعبة كرة القدم في البحرين وهي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، مثنيا على الدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دفع عجلة التطوير ورسم خارطة طريقة جديدة لكرة القدم البحرينية. 

ونوه سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بأن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة الدوري الممتاز سيكون له الأثر الإيجابي على كافة الأصعدة، مشددا على أهمية هذه المسابقة كونها البطولة الرئيسية والتي على إثرها يمكن بناء منتخبات وطنية قوية تنافس في المحافل الخارجية.

وأوضح سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن نادي الرفاع الرياضي يدعم مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ويقف مساندا للرؤية التي ينتهجها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية على وجه العموم وكرة القدم على وجه الخصوص.

كما أثنى سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع على جهود الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في سبيل رفعة اللعبة، موضحا أن مثل هذه الخطوات التطويرية تساعد على صناعة مسابقات قوية تنعكس على اللعبة بشكل عام.

من جهته، ثمن سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة بن احمد آل خليفة رئيس نادي الرفاع الشرقي الرياضي والثقافي، الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن احمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، في النهوض بالقطاع الرياضي بمملكة البحرين، من خلال البرامج والخطط التطويرية التي يطلقها سموه للوصول بالالعاب الرياضية نحو المستوى الفني المطلوب الذي يساهم في ظهورها المشرف في مختلف المشاركات والمحافل الرياضية، لتكون قادرة على تحقيق الانجازات التي تضاف للسجل الحافل للرياضة البحرينية.

وأضاف ان الخطوات التطويرية التي يتخذها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي نابعة من فكر سموه وما يمتاز به سموه من عقلية رياضية احترافية اضافت نقلة نوعية على الرياضة البحرينية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للنهوض بقطاع الشباب والرياضة.

واشاد الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة بمبادرة سموه بالموافقة على تسمية دوري الدرجة الاولى لكرة القدم تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، مؤكدا ان هذه الخطورة ستساهم بشكل واضح في تحقيق التطور المنشود للمسابقة الكروية الام في جميع النواحي، مما سينعكس على النهوض بمستويات الفرق العشرة والذي سيكون له المردود الإيجابي على تحقيق رؤية سموه 2022 الداعمة لتكوين منتخب وطني قادر على المنافسة والوصول لنهائيات كاس العالم 2022.

وقال رئيس نادي الرفاع الشرقي: "باسمي وباسم نائب رئيس النادي الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفه وجميع اعضاء مجلس ادارة النادي نبارك هذه الخطوة المميزة بتسمية المسابقة باسم دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث اثلجت هذه الخطوة صدورنا كمسئولين بالأندية وصدور جميع الرياضيين ومنتسبي لعبة كرة القدم البحرينية. فذلك إن دل يدل بشكل واضح على حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطوير وارتقاء لعبة كرة القدم، فهي البداية الحقيقية لتنفيذ رؤية سموه نحو الانطلاق في تطبيق مرحلة الاحتراف الكروي". 

وختم الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة حديثه قائلا: "إن نادي الرفاع الشرقي سيعمل جاهدا ليكون شريكا وداعما في تنفيذ رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتحقيق النتائج المنشودة، وجميعنا متفائلون بما سيشهده مستقبل كرة القدم البحرينية من تطور ونماء، يدفعها للتقدم والظهور بافضل المستويات في مختلف المشاركات"، مقدرا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة لوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر والاتحاد البحريني برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة  آل خليفة والجهات والمؤسسات ذات العلاقة، في تنفيذ ما من شأنه تحقيق رؤى وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التعاون البناء لمستقبل كروي مشرق في مملكتنا الغالية.

بدوره، أشاد نائب رئيس نادي الرفاع الشرقي سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سلمان آل خليفة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة الدوري تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد بن سلمان آل خليفة أن المباركة الملكية السامية من قبل عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه لهي خطوة تاريخية من شأنها الارتقاء بلعبة كرة القدم البحرينية اللعبة الشعبية الأولى في العالم، مثمنا ومثنيا على الدور الكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دفع عجلة التطوير ورسم خارطة طريق جديدة لكرة القدم البحرينية.

ولفت إلى أن العديد من المكتسبات والانعكاسات الإيجابية لرعاية سموه للدوري، خاصة بعد الإعلان عن المكافآت المخصصة، والتي ستسهم بلا شك في زيادة حدة المنافسة بين الأندية.