+A
A-

بن حميد يطالب "البلديات" بالحفاظ على ساحل كرباباد كواجهة بحرية

طالب النائب عادل بن حميد وزارة البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الحفاظ على ساحل كرباباد كواجهة بحرية ومتنفس للأهالي؛ خصوصا مع شح السواحل العامة في المنطقة.

كما طالب بضرورة حفظ حقوق البحارة والصيادين في إنشاء مرفأ لهم في ذات الساحل.

مؤكدا بأنه تقدم بمقترح برلماني في العام 2015 بإنشاء مرفأ للصيادين في ساحل كرباباد وان الحكومة وافقت عليه؛ وانه تابع مع المسؤولين بوزارة البلديات تنفيذ المشروع إلا أن وتيرة الإجراءات بطيئة جدا.

وأكد بن حميد أنه من غير المقبول ترك حوالي 300 بحار وصياد دون مرفأ بحري؛ مشيرا إلى اضطرار صيادي مناطق المنامة ورأس رمان والنعيم والصالحية والبرهامة والسنابس والديه وجدحفص والمصلى وكرباباد والمقشع الى وضع قواربهم في ساحل كرباباد بعد طردهم من السواحل التي كانوا يرتادونها بعد تحولها لأملاك خاصة.

وأضاف "الحكومة مطالبة بإيجاد البديل لهؤلاء الصيادين؛ وليس مقبولا ان تقول إدارة الثروة السمكية أنها غير مسؤولة عن البحارة الهواة؛ فنحن نعيش في جزيرة؛ ومهنة الصيد ودخول البحر من صميم ثقافتنا وهويتنا؛ ويجب ايجاد كافة التسهيلات لمن يرتاد البحر".

في ذات الوقت أكد بن حميد على ضرورة الابقاء على ساحل كرباباد كوجهة بحرية عامة ومفتوحة للجميع؛ منوها الى ان الساحل يعج بالمواطنين والمقيمين طيلة الأيام بسبب شح السواحل؛ ومتسائلا: ماذا سيتبقى للناس اذا تم تحويله لمشروع خاص؟!.

وطالب بن حميد وزارة البلديات بأن تخرج من صمتها وان توضح للناس ما يجري في الساحل الذي يمثل المتنفس الوحيد للاهالي في المنطقة.