+A
A-

البا تستضيف وفداً عالي المستوى من شركة "جي إي"

استضافت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد حول العالم، وفداً عالي المستوى من شركة جنرال إلكتريك (جي إي) في قاعة الدانة بشركة البا.
وترأس الوفد المدير والرئيس التنفيذي لأنظمة طاقة الغاز بشركة جي إي تشاك نوجنت، كما ضم الوفد كل من الرئيس التنفيذي لفرع جي إي في تركيا كانان أوزوي، والمدير والرئيس التنفيذي لمشاريع أنظمة طاقة الغاز بشركة جي إي في الشرق الأوسط محمد علي، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة جاما القابضة إفرن أونفر.
وكان في استقبالهم كل من نائب الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق خالد عبداللطيف، والرئيس التنفيذي لشؤون الطاقة أمين سلطان، وكذلك الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية وليد التميمي، إلى جانب عدد من المسؤولين بشركة البا.
وقد اطلع الوفد على نبذة عن تاريخ الشركة والإنجازات التي حققتها على مدى السنوات، ودورها الرائد في دعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، تلتها جولة في المصهر إلى موقع محطة الطاقة 5. وفي تعليقه على هذه الزيارة، صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً: "يسير مشروع الشركة الحيوي – مشروع خط الصهر السادس للتوسعة – على قدم وساق، وخصوصاً بعد الانتهاء من توظيف آخر دفعة من الموظفين الجدد في يونيو 2018. ويسرنا أن نستعرض مع المسؤولين بشركة جي إي آخر تطورات مشروع توسعة الطاقة، كما أننا على ثقة من مواصلة مجموعة جي إي وجاما – المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والصيانة والمشتريات – جهودها للعمل بنفس الوتيرة المتسارعة لاستكمال المشروع في الموعد المحدد لإنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019".
ومن جانبه، صرح المدير والرئيس التنفيذي لشركة جي إي تشاك نوجنت قائلاً: "تجمعنا بشركة البا علاقة عمل قوية وطويلة الأمد، والتي أثمرت عن تحقيق إنجاز عالمي من خلال تطبيق أحدث التقنيات التي تمتلكها شركة جي إي للطاقة من خلال التوربين من الفئة H، الذي يعتبر أكبر التوربينات الغازية وأكثرها كفاءة حول العالم، وذلك لأول مرة في تاريخ المنطقة وفي صناعة الألمنيوم بشكل خاص. وسوف تساهم تقنية الفئة H الجديدة في دعم شركة البا لزيادة طاقتها الإنتاجية من حيث الطاقة بما يتماشى ومتطلبات مشروع توسعة المصهر. كما أننا سنعمل إلى جانب فريق العمل في البا لتغطية جانب الصيانة من المشروع، والدعم المباشر في الموقع، وكذلك الدعم الرقمي غير المباشر، وغيرها من أوجه الدعم لتعزيز الكفاءة بالمشروع. ونحن ملتزمون كذلك بتحقيق رؤية الشركة لأن تصبح أكبر مصهر ذي موقع واحد حول العالم، في الوقت الذي نحرز فيه التقدم المستمر بمشروع محطة الطاقة 5 لدعم هدف الشركة المتمثل في إنتاج أول معدن منصهر بتاريخ 1 يناير 2019".
وتماشياً مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، فقد ساهم مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في إيجاد 500 فرصة عمل دائمة في الشركة، كما أنه سيعزز الصناعات التحويلية من خلال خلق آلاف فرص العمل بشكل غير مباشر. وتقوم شركة البا حتى تاريخه بتدريب الموظفين الجدد بشكل دوري حتى يكونوا على أتم استعداد لتشغيل مصهر الخط السادس ومحطة الطاقة 5 مع اقتراب موعد استكمال المشروع.
هذا وسيساهم مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في تعزيز الطاقة الإنتاجية للشركة لتصل إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً، وجعل شركة البا أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد حول العالم.