+A
A-

دورة سينسيناتي: ديميتروف-ديوكوفيتش في الدور الثالث وفوزنياكي تخرج مصابة

تأهل البلغاري غريغور ديميتروف المصنف خامسا وحامل اللقب للدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه على الالماني ميشا زفيريف في الدور الثاني، ليلاقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي الدور الثاني لدى السيدات، انسحبت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية بسبب الإصابة، بينما خرجت الإسبانية غاربيني موغوروتسا حاملة اللقب، وعطل المطر مباراة المصنفة أولى الرومانية سيمونا هاليب والأسترالية آيلا تومليانوفيتش في المجموعة الثالثة.

وتفوق ديميتروف على زفيريف بنتيجة 7-6 (7-5) و7-5 في الدور الثاني، ليلاقي في الدور الثالث ديوكوفيتش المصنف عاشرا والمتوج الشهر الماضي بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، والذي احتاج الى ثلاث مجموعات لتخطي الفرنسي أدريان مانارينو 4-6، 6-2، 6-1.

وقال ديوكوفيتش "لم أشعر أني كنت جيدا، وأمضيت قبل المباراة ليلة صعبة، وشعرت بالآلام خلال مجموعة ونصف"، علما انه استدعى المعالج الفيزيائي في المجموعة الثانية لمعاناته تقلصا في عضلات معدته.

وأضاف الصربي (31 عاما) الذي يسعى للفوز بلقب سينسيناتي للمرة الأولى، علما أنها الوحيدة من دورات الماسترز التي لم يتوج بلقبها بعد، "تمكنت من العبور بفضل مساعدة الطبيب والله".

واحتاج الكرواتي مارين سيليتش المصنف سابعا وبطل 2016 الى ثلاث مجموعات لتخطي الروماني ماريوس كوبيل 6-7 (4-7)، 6-4، 6-4.

ووضع الجنوب أفريقي كيفن اندرسون المصنف سادسا ووصيف بطولة ويمبلدون، حدا لمسيرة الفرنسي جيريمي شاردي بفوزه عليه 7-6 (8-6)، 6-2. كذلك أخرج البلجيكي دافيد غوفان المصنف حادي عشر الفرنسي بونوا بير بفوزه عليه 5-7، 6-4، 6-2.

وأظهر السويسري ستانيسلاس فافرينكا استحقاقه نيل بطاقة دعوة خاصة "وايلد كارد" من منظمي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الكبرى للموسم والتي تنطلق في 27 آب/أغسطس، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-4، 6-4.

في حين واصل الالماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثا والشقيق الاصغر لميشا زفيريف عروضه غير الجيدة في سينسيناتي، وأخفق في الفوز في إحدى مبارياته في هذه الدورة في مشاركته الرابعة فيها، وخسر ـمام الهولندي روبن هازه المصنف 55 عالميا 7-5، 4-6، 5-7.

وتأتي خسارة زفيريف الذي حقق 43 فوزا هذه السنة، بعد خروجه من ربع نهائي دورة تورونتو الكندية أمام اليوناني اليافع ستيفانوس تسيتسيباس.

وقال هازه الذي بلغ الدور ربع النهائي في تورونتو "لعبت جيدا، وكانت ردة فعلي قوية على ضربات ارساله التي بلغت سرعتها 220 كلم/س. وقد كان الحظ الى جانبي، وهذا ما نحتاجه في مبارياتنا مع مصنفين في لائحة العشرة الأوائل، او حتى في لائحتي العشرين او الخمسين".

وعند السيدات، أدت إصابة فوزنياكي المصنف ثانية وبطلة استراليا في كانون الثاني/يناير الماضي في ركبتها اليسرى، الى انسحابها من مباراتها ضد الهولندية كيكي بيرتنز في بداية المجموعة الثانية، علما أن الهولندية فازت في المجموعة الأولى 6-4.

وعطل المطر مباراة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى والفائزة بدورة تورنتو الكندية الاسبوع الماضي، والاسترالية آيلا طومليانوفيتش الصاعدة من التصفيات في المجموعة الثالثة والنتيجة 4-6، 6-4، 4-3 لصالح هاليب.

وودعت الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة سابعة وحاملة اللقب باكرا أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-2 و4-6 و4-6،

وكانت موغوروتسا تخوض أولى مبارياها بعد فشلها في الدفاع عن لقبها في الدور الثاني من دورة ويمبلدون قبل ستة اسابيع، علما بأنها تحمل في جعبتها لقب رولان غاروس 2016.

وقالت الإسبانية التي غابت عن دورة مونتريال الاسبوع الماضي لاصابة في كتفها "أنا سعيدة أني قاتلت فيها (المباراة) على رغم مستواي الذي كان ضعيفا للغاية. وأنا سعيدة لعدم شعوري بآلام في ذراعي".

بدورها تأهلت الالمانية أنجيليك كيربر المصنفة رابعة وبطلة ويمبلدون للدور الثالث بفوزها على الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا 4-6، 7-5، 6-4.

كذلك تأهلت الاميركية ماديسون كيز المصنفة ثالثة عشرة بفوزها على الإيطالية كاميلا جيورجي 6-2، 6-2، والاسترالية آشلي بارتي المصنفة سادسة عشرة بفوزها على الأستونية كايا كانيبي 7-5، 6-3.