+A
A-

منتخب السلة يستأنف التحضيرات للمرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا

استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تحضيراته الإعدادية للمشاركة في المرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2021، إذ ستقام التصفيات في مملكة البحرين خلال الفترة 11 وحتى 15 سبتمبر المقبل.

واستدعى مدرب منتخبنا سلمان رمضان قائمة مكونة من 14 لاعبا وهم: أحمد عزيز، حسين شاكر، محمد أمير، ميثم جميل، مصطفى حسين ومزمل أمير (المنامة)، بدر عبدالله جاسم، علي أصغر وعلي شكرالله (المحرق)، هشام سرحان وصباح حسين (الأهلي)، حسن قراشي (الحالة) محمد بوعلاي (النجمة) ومحمد كويد (الرفاع).

واللافت ضمن قائمة المنتخب الحالية وجود لاعبان من منتخب الشباب الذي شارك في بطولة آسيا الأخيرة في تايلند (تحت 18 عاماً)، وهما مزمل أمير ومصطفى حسين، إذ يرغب المدرب رمضان في الاستفادة من إمكانياتهما الفنية خصوصاً بعد أن قدما أداءً لافتاً في تلك البطولة، وأيضاً ليؤكد هذا الاختيار السياسة الواضحة في صقل المواهب الشابة وإكسابها الخبرة الكافية من خلال الاحتكاك مع لاعبي منتخبات الكبار.

ويخوض المنتخب حصص تدريبية بشكل يومي على صالة اتحاد السلة بأم الحصم؛ تحضيرا للمشاركة في المرحلة الثانية، فيما كان قد خاض مباراة ودية نهاية الشهر الماضي مع منتخبنا للشباب الذي كان يستعد حينها للمشاركة في بطولة آسيا.

ويتطلع المنتخب للوصول إلى الجاهزية التامة من أجل الاستحقاق الآسيوي، عبر الإعداد المناسب.

وكان المنتخب قد اجتاز بنجاح المرحلة الأولى التي أقيمت ذهابا في البحرين وإيابا في الإمارات، إذ حل المنتخب في المركز الأول أمام منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وتأهل المنتخب للمرحلة الثانية التي ستشهد مشاركة منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب فلسطين ومنتخب سيريلانكا ومنتخب بنغلاديش، وسيتأهل من هذه المرحلة 4 منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس اسيا.