+A
A-

غرفة التجارة تبحث اخر مستجدات تأخر الشاحنات في منفذ البطحاء

ناقشت لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خلال اجتماعها الثاني برئاسة السيد احمد النعمة بحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة السيد محمد عبدالجبار الكوهجي، آخر المستجدات حول تأخر الشاحنات في منفذ البطحاء بالمملكة العربية السعودية وبحث السبل الكفيلة لحل هذه المشكلة خاصة وان تأخر الشاحنات على المنافذ البرية يساهم بشكل مباشر في تأثر التجار واصحاب الاعمال، كما تم الاطلاع على الآلية الجديدة لوقوف الشاحنات في سوق المنامة المركزي.
كما بحث الاجتماع الذي عقد في مقر بيت التجار مؤخراً اهمية التواصل مع عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة في المملكة وذلك لبحث سبل الارتقاء بالقطاع والذي يعتبر من احد القطاعات الحيوية الداعمة لمسيرة التنمية الاقتصادية ولرؤية البحرين للعام 2030.
كما تم خلال الاجتماع الالتقاء بوفد من جمعية المخلصين الجمركيين البحرينية برئاسة نائب الرئيس السيد محمد حسن المتغوي والذي رحب بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، حيث تم التأكيد أهمية عمل المخلص الجمركي في الدفاع عن التاجر، وقد تم التطرق الى دور الجمعية في تهيئة المخلص لدخول مجال العمل، كما تم تقديم عرضاً حول ابرز المشاكل التي يواجهها قطاع التخليص الجمركي للبضائع.
حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة السيد عبدالواحد عبدالعزيز قراطة، والاعضاء السادة: خالد ربيعة الدوسري، د. رشيد جاسم عاشور، عيسى عبدالله يتيم، أحمد عبدالله ضيف، طلال توفيق المؤيد، ومن جانب جمعية المخلصين الجمركيين البحرينية امين السر السيد جاسم محمد الموسوي، والاعضاء السادة: حسن إبراهيم باقر، فواز عبدالله الأمين، محمد عبدالله الأمين، هيثم علي حسين.