+A
A-

"MAD" تحصل على حقوق توزيع الحلم البعيد في العالم العربي

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع فيلم الحلم البعيد للمخرجين المصري مروان عمارة والألمانية يوهانا دومكي، وهو إنتاج ألماني مصري مشترك، وشهد عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، حيث نافس في المسابقة الرسمية للمهرجان.

أحداث فيلم الحلم البعيد تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك. ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.

الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا) وقد حصل على منح من مؤسسة الدوحة للأفلام، والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وبدعم من WDR، Film- und Medienstiftung NRW،IDFA Bertha Europe Fund، Catapult Film Fund، Hot Docs Blue Ice Fund، Berlinale Talents Doc Station Prize، ملتقى بيروت السينمائي وجائزة المنظمة الدولية للفرانكفونية.

مروان عمارة صانع أفلام وثائقية من مصر، درس الفنون التطبيقية في جامعة حلوان إلى جانب صناعة الأفلام في أكاديمية السينما والفنون والتكنولوجيا في مصر، ويهدف من خلال أعماله إلى التعبير عن أفكار تشبه الأحلام عبر استكشاف تقاطع الخيال مع الواقع. يدرّس حالياً مادة الفيلم والفيديو في الجامعة الألمانية في القاهرة، وهو أستاذ مشارك في إنتاج الأفلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

يوهانا دومكِه فنانة بصرية وصانعة أفلام ألمانية، درست الفنون الجميلة في الأكاديمية الملكية الدنماركية للفنون وأكاديمية مالمو

 للفنون، وشاركت في برنامج الدراسات العليا للسينما في أكاديمية فنون الإعلام في كولونيا وهي تعمل على مشروعات تقع يتقاطع فيها الفن مع السينما عبر مقاربة تدمج البنوية مع الجانب الاجتماعي الاقتصادي، وحظيت أعمالها باهتمام كبير في معارض ومهرجانات سينمائية حول العالم.