+A
A-

الصياد : جاهزون للمواجهة بصفوف مكتملة

أكد قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد الكابتن حسين الصياد بأن الفريق جاهز لمواجهة العراق في المباراة الافتتاحية بدورة الألعاب الآسيوية وأن المنتخب يتطلع لتحقيق إنجاز افضل من النسخة الماضية والتي احتل فيها الأحمر المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأضاف " إننا سندخل بصفوف مكتملة وهدفنا هو تحقيق الفوز في أول مباراة، وندرك تماما بأن منتخب العراق لديه عناصر جيدة وخامات واعدة وسبق لنا أن تغلبنا عليه في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 ولكننا يجب أن ندخل بشكل مغاير اليوم وندخل بقوة من أجل انتزاع الفوز ومواصلة المشوار بثبات..".

وأوضح الصياد بأن الجهاز الفني والإداري حضر للمواجهة بشكل جيد واللاعبون مصرون على التمثيل المشرف والذي يتناسب مع المكانة المرموقة التي تتمتع بها لعبة كرة اليد والتي تعتبر واجهة مشرفة للرياضة البحرينية بعد تأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات وتحقيق وصافة القارة الآسيوية عدة مرات.

باقر والناجم يحضران الاجتماع الفني

حضر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد، مدير المنتخبات اسماعيل باقر وإداري المنتخب أحمد الناجم الاجتماع الفني الذي عقد يوم أمس، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر ذياب، والمدير التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد ابوالليل والمدير الفني بالاتحاد جاسم ذياب، وصالح عاشور رئيس لجنة الحكام، ومحمد طالب المنسق العام للإتحاد الآسيوي، ومروان مازن المدير الإداري للبطولات الآسيوية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور مثل نظام اللعب وبعض القوانين الجديدة وتم التأكيد على أهمية دخول وخروج الفرق في التوقيت المحدد، ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالتحكيم، كما تم اعتماد لباس المنتخبات المشاركة حيث سيرتدي منتخبنا في مستهل مشواره أمام العراق اللون الأبيض والحارسان اللون الأسود.

الوصول لجاكرتا بعد 12 ساعة

وكان منتخب كرة اليد وصل إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا يوم السبت الماضي برفقة الوفد الإعلامي حيث استغرقت الرحلة من البحرين إلى دبي ساعة واحدة تقريبا مع ترانزيت لمدة 3 ساعات بمطار دبي، ومن دبي إلى جاكرتا 8 ساعات لتمتد الرحلة حوالي 12 ساعة تقريباً.

ووصلت البعثة إلى جاكرتا الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، وكان في الاستقبال عدد من المتطوعين في اللجنة المنظمة، حيث تم توفير مسار خاص للوفود المشاركة في الدورة بجمارك مطار سوكارنو لإنهاء إجراءات الوصول وختم الجوازات، كما كان في انتظار الوفد حافلة خاصة نقلته إلى القرية الرياضية والتي تبعد عن المطار حوالي نصف ساعة، حيث سارت الحافلة في مسار خاص برفقة دورية أمنية لرجال الشرطة.

مدرب العراق: سنواجه أحد أقوى المنتخبات بآسيا ونسعى للظهور المشرف

قال مدرب المنتخب العراقي ظافر صاحب أن العراق سيواجه أقوى فريق بالمجموعة الرابعة وهو منتخب البحرين وصيف آسيا والذي تأهل لنهائيات كأس العالم ثلاث مرات وهو أحد أبرز المنتخبات المتميزة على مستوى القارة الآسيوية، مشيدا بما يتمتع به المنتخب من عناصر دولية تمتاز بالخبرة والإنسجام الكبير.

وأضاف " منتخب البحرين مفخرة لكرة اليد العربية بما يحققه من نتائج مشرفة، وإنني أشيد بحصول الاتحاد البحريني لكرة اليد على جائزة افضل اتحاد في القارة الآسيوية، وأفتخر بأنني عملت في يوم من الأيام ضمن منظومة كرة اليد البحرينية بعد أن اشرفت على تدريب ناديي النجمة وباربار..".

وأوضح صاحب بأن منتخب البحرين يعتبر مكشوف بالنسبة لجميع منتخبات آسيا وهو يضم توليفة من اللاعبين الذين لعبوا مع بعضهم البعض لسنوات عديدة، وسبق لي أن دربت عدد من اللاعبين الذين سبق وأن مثلوا النجمة وباربار وهو ما يعطي الفريق افضلية كبيرة.

وأوضح صاحب بأن ظروف المنتخب العراقي افضل من السابق، مشيرا إلى أنه سبق وأن التقى منتخب بلاده مع الأحمر في 2015 بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة العالم وخسر بفارق كبير من الأهداف، ولكن العراق حالياً يدخل وضمن مجموعته عدد كبير من لاعبي نادي الشرطة بطل الدوري العراقي وخامس آسيا والذي سبق له أن شارك ببطولة الأندية الآسيوية التي فاز بها النجمة واللاعبون على دراية بإمكانيات بعض لاعبي البحرين الذين يمثلون المنتخب ويلعبون مع النجمة.

وقال صاحب أن العراق سيعمل على مجاراة الأحمر البحريني والعمل على تقديم أداء جيد بهدف تحقيق المركز الثاني في المجموعة وخطف تذكرة الصعود للدور الثاني.

واشار صاحب أن منتخب البحرين سيكون من ضمن المرشحين بقوة لخطف اللقب إلى جانب منتخبي قطر وكوريا فيما استبعد أن يكون المنتخب الايراني من ضمن المرشحين موضحا بأن الأدوار التمهيدية ستكشف عن هوية المنتخبات المنافسة على اللقب بشكل أوضح.