+A
A-

الحبس سنة لمخمورَين سرقا 20 وصفة طبية من مستشفى خاص

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) بتأييد الحبس سنة مع النفاذ لمتهمين سرقا أثناء ما كانا بحالة سكر 20 وصفة طبية بيضاء لا تحتوي على أية معلومات من أحد المستشفيات الخاصة المعروفة، وأعادوهم خلال 36 ساعة بعد استفاقتهم من سكرتهم.

وتتحصل الواقعة في أن بلاغا كان قد ورد لمركز الشرطة من المستشفى الخاص المجني عليه، مفاده أن شخصين تمكنا من الدخول إلى المستشفى وسرقة عدد 20 وصفة طبية بيضاء دون أية بيانات فيهم، وأن بحوزتهم دليل ارتكاب المتهمين للواقعة وهو تصوير كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة في المستشفى، كما أنهما في اليوم التالي، وبعد التعرف على هويتيهما أعادا تلك الوصفات الطبية التي اختلساها للمستشفى عن طريق مركز الشرطة.

وبسؤالهم حول سبب ارتكابهم للواقعة أنكرا معرفتهم السبب الذي دفعهما لذلك، إذ أنهما كانا في حالة سكر ولا يعيان ما فعلا من تصرفات طائشة بتلك الليلة، خصوصا وأنهما لا توجد عليهما أسبقيات سوى مخالفات مرورية.

وكانت النيابة العامة أحالت المستأنفين للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 20 يونيو 2018، سرقا المنقولات المبينة الوصف والعدد بالأوراق والمملوكة للمستشفى الخاص المعروف.