العدد 3585
الأربعاء 08 أغسطس 2018
نبض العالم علي العيناتي
الميركاتو الصيفي (3-3)
الأربعاء 08 أغسطس 2018

الميركاتو الايطالي

بعد ان تراجعت القوة الشرائية للاندية الايطالية في السنوات الماضية جراء الازمة الاقتصادية الخانقة.. عادت لتضرب بقوة بعد ان انتعشت خزائن الاندية بالاموال الكافية بعد وصول المستثمرين الاجانب تحديداً حيث بات نادي الانتر مملوكاً لشركة صنينغ الصينية بينما استحوذ على ملكية اي سي ميلان صندوق إيلويت الاميركي.. اما يوفنتوس متربع العرش المحلي فإن حالته الاقتصادية تحسنت كثيراً واصبح يملك الاموال اللازمة لشراء ابرز اللاعبين في العالم نظير الدعم الكبير من ملاك النادي.

سوق الانتقالات الحالي شهد-ولازال- منافسة حامية الوطيس بين الاندية حيث أظهر كل الكبار تقريباً استعدادهم للمنافسة على لقب الدوري الذي بات يحتكره يوفينتوس مؤخرًا، وهذا ما اضطر الاندية لدعم تشكيلاتهم بصورة اقوى حتى يتمكنوا من تقليص الفجوة الكبيرة.. في حين ان البيانكونيري باتت نواياه مختلفة عن كل الاندية المنافسة بعد التعاقد مع النجم العالمي كريستيانو رونالدو حيث تعدى مرحلة التفكير بالسيطرة المحلية وبات يفكر جدياً بلقب دوري الابطال ولا سواه!!.

يوفنتوس الذي يعتبر النادي الاكثر نشاطاً وتحركاً في الميركاتو الحالي مع برشلونة الاسباني وليفربول الانجليزي.. لم يكتف بالتعاقد مع رونالدو -افضل صفقة في الميركاتو على الاطلاق- بل قام بضم الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا رسمياً بصورة نهائية بعد ان كان معاراً اليه من بايرن ميونيخ.. وقبل ايام قليلة اعلنت ادارة يوفنتوس عن عودة المدافع السابق ليوناردو بونوتشي لصفوف الفريق بعد صفقة شملت التنازل عن خدمات المهاجم هيغواين والمدافع الشاب كالدارا لصالح الميلان!!.

كل هذه الصفقات المهمة ستساهم بكل تأكيد في رفع جودة الفريق كثيراً وستساعد في المنافسة بقوة على لقب دوري الابطال الموسم القادم.. علماً ان التقارير الصادرة من ايطاليا تؤكد ان يوفنتوس لم ينته من سوق الانتقالات بعد ومن الممكن ان تشهد الايام المقبلة صفقة لاعب وسط من العيار الثقيل!!.

تأهل الانتر لدوري الابطال بعد غياب ساعده كثيراً في اقناع بعض الاسماء للانضمام للفريق.. حيث تعاقد النيراتزوري رسمياً مع البلجيكي نينغولان قادماً من روما في افضل صفقة للفريق هذا الصيف.. وتدور الاحاديث هذه الايام عن رغبة ادارة النادي بضم لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش الراغب بالوصول للافاعي لتعويض الاخفاق في التعاقد مع النجم التشيلي فيدال الذي خطفه برشلونة في اللحظات الاخيرة..واذا ما تمت هذه الصفقة فإن الانتر بلا شك سيكون المنافس الاقوى ليوفنتوس في الموسم المقبل!!.

قطب مدينة ميلانو الاحمر فإنه سيسعى جاهداً هذه المرة في المنافسة على مركز مؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل.. ومن اجل ذلك قام بالتعاقد مع المهاجم الارجنتيني هيغوايين بنظام الاعارة من يوفنتوس.. وتؤكد بعض المصادر الموثوقة عن رغبة ميلان في خطف توقيع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي رابيوت!!.

أما روما فكان نشيطا أيضا في سوق الانتقالات من خلال تعاقده مع الأرجنتيني باستوري والمهاجم الشاب الهولندي كلويفرت وتسعة لاعبين آخرين..في حين تخلى عن حارس مرماه البرازيلي أليسون لصالح ليفربول بصفقة قياسية.. رغبة روما واضحة بتكرار التجربة الناجحة الموسم الماضي عندما بلغ نصف نهائي دوري الابطال!!.

اخيراً فإن كل الاخبار الواردة عن ميركاتو لاتسيو اصبحت متعلقة بمسألة تحديد الوجهة القادمة للنجم الصربي ميلكوفيتش اكثر من الحديث عن الصفقات الرسمية التي اتمموها نسور العاصمة!!.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية