+A
A-

أبو الفتح يفتتح مركز الخدمات البلدية في مدينة عيسى

أفتتح وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، ونائب رئيس المجلس البلدي السيد عيسى الدوسري، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية السيد محمد الخال، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية السيد حسن عبدالله المناعي، وعدد من الرؤساء والموظفين في البلدية، مركز الخدمات البلدية الشامل (الكونتر) الجديد في مبنى مدينة عيسى، والذي يقدم مختلف الخدمات للمراجعين الكرام في موقع واحد.

وبهذه المناسبة، صرح وكيل الوزارة لشئون البلديات بأن الوزارة وبناءً على توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، تعمل على زيادة مراكز خدمات المراجعين في مختلف المحافظات، لتسهيل إيصال الخدمة للمواطنين في أسرع وقت ممكن وباحترافية مهنية عالية، من خلال تبسيط الإجراءات للحصول على التراخيص اللازمة.

وأكد الوكيل أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات البلدية وتوسيع دائرة المستفيدين منها، للوصول إلى المواطن في مكان سكنه، من أجل توفير الوقت والجهد عليه، وتسريع إيصال الخدمة له بجودة عالية.

وأضاف "من منطلق هذا التوجه، بدأت بلدية المنطقة الجنوبية في تجهيز مركز الخدمات البلدية الشامل في مدينة عيسى، ليشكل إضافة للمركز الذي يقدم خدماته في مبنى البلدية في الرفاع، بحيث يتم تغطية أكبر مساحة جغرافية ممكنة من الخدمات في المنطقة الجنوبية".

إلى ذلك، قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف: "سيقدم مركز الخدمات البلدية الشامل في مدينةعيسى لأول مرة خدمة التواصل مع المراجعين في موقع واحد، بحيث لا تقتصر الخدمة على تلقي الشكاوي والملاحظات والإجابة على الاستفسارات، وإنما توضيح اختصاصات ومهام الوزارات والجهات الخدمية الأخرى ذات العلاقة، فضلاً عن تقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة، من بينها: تراخيص وتنظيم البناء، تراخيص الخدمات البلدية، الرقابة والتفتيش، خدمات المشتركين، الشكاوي وأمين الصندوق.

وأفاد بأن البلدية خصصت نقطة في المركز لإنهاء إجراءات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في أسرع وقت ممكن، كما خصصت مواقف للسيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد مدير عام بلدية الجنوبية أن مركز مدينة عيسى يقدم خدمات متكاملة تحت سقف واحد، حيث تم اختيار الموظفين الذي يباشرون عملهم فيه بعناية تامة، وتم تدريبهم بصورة مكثفة لاستقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم بحرفية عالية.

ولفت في ختام تصريحه، إلى أن البلدية ستستمر بخطى حثيثة في إجراءاتها التطويرية للخدمات البلدية النوعية، حتى يتحقق الرضا للمواطن عن الخدمات المقدمة له.

من جهته، شكر نائب رئيس المجلس البلدي عيسى الدوسري بلدية المنطقة الجنوبية لسعيها وحرصها لترجمة تطلعات المجلس البلدي في زيادة الخدمات للمواطنين على أرض الواقع، مشيداً بالتعاون المثمر بين البلدية والمجلس البلدي طوال الفترة الماضية.

من جانبه، توجه عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الثانية محمد الخال، بالشكر الجزيل إلى وكيل الوزارة لشئون البلديات على تفضله برعاية افتتاح مبنى الخدمات البلدية الشامل في مدينة عيسى، مشيراً إلى أن هذه الخطوة حظيت بترحيب كبير من أهالي الدائرة، مثنياً على دور المدير العام المهندس عاصم عبداللطيف في تقديم المبادرات التي تسهم في توفير خدمات جديدة ونوعيةللمواطنين من أهالي مدينة عيسى والمناطق المجاورة.