+A
A-

سمو رئيس الوزراء موجها "الأشغال": وفِّروا الخدمات بمرفأ الحصم

تفاعلا مع مناشدة النائب السابق حسن بوخماس بصحيفة البلاد، كلف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالنظر في متطلبات واحتياجات الصيادين من أهالي أم الحصم وتوفير الخدمات والمرافق التي تتلاءم مع احتياجاتهم.

وكان النائب السابق بوخماس قد تحدث بجولة مع الصحيفة عن حاجة منطقة أم الحصم لمرفأ مناسب يتلاءم مع احتياجات الصيادين، ويتضمن مرافق مناسبة خصوصا مع وجود “فرضة” متواضعة حاليا وبلا حراسة كافية.

ونبه بوخماس لمعاناة الصيادين من سرقة معداتهم الثمينة؛ لأنه ساحة مفتوحة دون عيون حارسة كافية ورادعة.

وأكد بوخماس أنه يتبنى استملاك أرض مناسبة لإقامة مرفأ أم الحصم، وبحيث يتضمن على جميع المرافق اللازمة لمزاولة المهنة بكل اطمئنان ودون مخاوف من السطو على المعدات أو القوارب.

ولفت النائب السابق بوخماس إلى أن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدعم المطالب الخدمية بمنطقة أم الحصم تشير إلى حرص سموه الكبير على تنمية المناطق للمحافظة على إرثها التاريخي والحضاري، وإن أم الحصم تمثل جسرا للعبور بين الماضي والحاضر، بفضل تاريخها وموقعها الجغرافي الحيوي بمحافظة العاصمة.

بوخماس: صيادو أم الحصم يشكرون سمو رئيس الوزراء.. ممتنون لقلب سموه الكبير

من جهته، قدّم النائب السابق بوخماس أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على توجيهاته السامية لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالنظر في متطلبات واحتياجات الصيادين من أهالي أم الحصم وتوفير الخدمات والمرافق التي تتلاءم مع احتياجاتهم.

وقال إن الصيادين من أهالي منطقة أم الحصم ممتنون بالقلب المفتوح من سمو رئيس الوزراء لجميع مطالبهم الخدمية.

وأكد بوخماس إن المرفأ بلا حراسة كافية، ووجود حارس بكابينة مهترئة أمر لا يليق بمكانة المهنة النبيلة وتاريخ المنطقة.