+A
A-

إزالة مخالفات إشغال الطريق بساحل المحرق

نفذت بلدية المحرق حملات تفتيشية واسعة شملت إشغالات الطريق العام للمحلات التجارية المخالفة وذلك في منطقة المحرق بمجمع (205) ومنطقة البسيتين بمجمع (226)، بالإضافة إلى إزالة المخالفات المنتشرة على ساحل المحرق.

وأوضحت البلدية إن المخالفات المرصودة شملت المحلات التجارية التي تقوم بعرض وتخزين البضائع خارج محلاتها في الطريق العام، مما تتسبب بأضرار كثيرة منها حجب الرؤية وإعاقة الحركة المرورية هذا بالإضافة إلى الازدحام الذي يسببه المشترين في بعض الأحيان وتشويه المنظر الجمالي العام للمنطقة.

كما أشارت البلدية إلى أن المواد المعرّوضة في الطريق العام تكون أكثر عرضة للتلف وفقد قيمتها الغذائية نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس المباشرة، مما يعتبر مخالفة واضحة لقوانين الصحة العامة وبالأخص فيما يتعلق بالمواد الغذائية، وقد يتطلب الأمر من جميع المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الحيطة والحذر من هذه الفئة المخالفة وعدم التعامل معها، بالإضافة إلى إزالة القوارب الغير مرخصة على ساحل المحرق.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية التي تنفذها البلدية على المحلات التجارية المخالفة للاشتراطات البلدية تنفيذاً لنصوص المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن اشغال الطرق العامة والذي يحظر في المادة رقم (2) وضع بضائع ومهمات ومعروضات ومقاعد ومناضد وصناديق واكشاك وما شابه ذلك في الطريق العام.

ودعت بلدية المحرق المخالفين إلى تصحيح أوضاعهم وإزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن، كما دعت البلدية المواطنين والمقيمين إلى مراجعة مكتب العلاقات العامة والإعلام بالبلدية لنقل الشكاوى والملاحظات ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، وذلك من خلال الاتصال على الخط الثابت رقم: (17984027) أو التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى