العدد 3583
الإثنين 06 أغسطس 2018
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
عجبتُ من أفعال هذا الرجل
الإثنين 06 أغسطس 2018

إن قلت عجبتُ من أفعال هذا الرجل، فأنا صادقة، وإن قلت لم أعجب منها، فأنا صادقة أيضاً، هذا حال من يتابع ويحاول أن يجاري سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

فلا يكاد يمضي يوم إلا ويتحفنا بجديد من إبداعاته في الفكر وسياسة الحكم، لعل آخرها عندما قال “رأس مال الحكومة الأغلى هو موظفوها”، مشيرا سموه إلى أن نسبة رضا الموظفين في بعض الجهات الحكومية الاتحادية تصل إلى 93 %، كاشفاً سموه عن مهلة 6 أشهر لمدراء بعض الجهات لتغيير بيئة العمل.

وقال سموه في تغريدة على حسابه في تويتر “اطلعت على تقارير رضا الموظفين في 40 جهة حكومية اتحادية، تصل نسبة الرضا في بعض الجهات إلى 93 %، ولدينا 5 جهات تقل فيها نسبة الرضا عن 60 %! هذه النسبة غير مقبولة، رضا الموظفين مفتاح لرضا المتعاملين، 6 أشهر مهلة نعطيها لمدراء هذه الجهات لتغيير بيئة العمل... رأس مال الحكومة الأغلى هو موظفوها.

شيخنا أمد الله في عمره يتواصل مع المعنيين بطرقه، ويعجز بعض المسؤولين عن الالتفاف حولها، فلا غرابة بعد كل هذا أن يوماً من أيام إمارة دبي يعادل سنة وربما أكثر من أيام غيرها.

حقاً إن منهج سمو الشيخ محمد بن راشد كفيل بخلق الرقابة الذاتية عند كل من بيده شيء من الأمر، فمن يستطيع أن يحيد عن الجادة أو يعبث بمقدرات البلاد والعباد وهو يرى سيف الإنصاف والعدل مسلطا على رأسه.

لا عجب من هذا! فهذا هو الشيخ محمد بن راشد الذي عهدناه، موقف منه ومواقف كثيرة أخرى من سمو الأمير الوالد خليفة بن سلمان حفظه الله نقرأها ونتابعها كل يوم، حرص ومتابعة وتوصيات ليت مسؤولينا ونوابنا يأخذون بها ويتعلمون منها لكي لا تتعطل حاجات المواطن وتتكالب عليه الهموم.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية