+A
A-

ختام الدورة الدولية للحكام المحليين MA ومقيّمي الحكام

اختتمت أمس الجمعة، الدورة الدولية للحكام المحليين MA ومقيمي الحكام، وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجرت مراسم الختام بحضور رئيس لجنة للحكام باتحاد الكرة خليفة الدوسري، ومستشار اللجنة وعضو لجنة الحكام الآسيوية عبدالرحمن عبدالخالق، ورئيس قسم شرون الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود، وأعضاء اللجنة: خالد العلان وخالد خليل وعبدالرحمن عبدالقادر وصلاح العباسي.

وحاضر في الدورة المحاضر الدولي السعودي علي الطريفي، والمحاضر الدولي للياقة البدنية الدكتور الأردني حسن الخالدي.

وخلال كلمته بحفل الختام، نقل خليفة الدوسري تحيات رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لجميع الحضور.

وأكد الدوسري أن عنصر التحكيم بات رقماً صعباً في الملاعب المحلية، منوهاً بالمكانة المميزة للتحكيم البحريني على جميع الأصعدة.

ولفت إلى أهمية بذل الجهود من قبل الجميع في سبيل تطوير العمل التحكيمي، مشيراً إلى أهمية المجهود الشخصي لكل حكم في عملية ارتقاء أدائه والمسؤولية الواقعة عليه في هذا الصدد.

وقال إن لجنة الحكام بالاتحاد تحرص دائماً على وضع البرامج التي تسهم في نجاح عمل الحكام من خلال تنظيم الدورات المختلفة.

وألقى مستشار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو لجنة الحكام الآسيوية عبدالرحمن عبدالخالق كلمة على هامش الحفل الختامي.

وأكد عبدالخالق في كلمته أهمية ودور مقيّمي الحكام في الارتقاء والارتفاع بمستوى الحكام.

وقال إن للمقيّمين دور كبير في المساهمة برقي مستوى الحكام، مشيرا إلى مكانة المقيّم الملم بقوانين اللعبة بتفاصيله الدقيقة.

ونوه إلى أن وجود مثل هذه الدورات تساعد على صقل الحكام عبر ما يكتسبه المقيّمون من معلومات تساهم في رفع مستوى الحكام، متمنيا التوفيق للمقيّمين في القيام بدورهم الرئيس المتمثل في المساهمة بتطوير مستوى التحكيم.

من جهته، أشاد جاسم محمود بتواجد المحاضرين الطريفي والخالدي، منوهاً بخبرتهما وكفائتهما، شاكراً لهما جهودهما طوال مراسم الدورة.

بدوره، قدم المحاضر الدولي علي الطريفي شكره لاتحاد الكرة على جميع التسهيلات التي قدمت، منوهاً بالتفاعل من قبل جميع المشاركين.

وشارك في الدورة 34 حكما، بالإضافة إلى 16 مقيما للحكام.

وشهد الحفل الختامي تكريم المحاضرين، بالإضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية.