+A
A-

ماكلارين تُطلق اسم Speedtail على أول طراز Hyper-GT في العالم

أبلغت ماكلارين أتوموتيڤ، الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، 106 من عملائها المحظوظين بحصولهم على حجوزات على سيارات ماكلارين Speedtail الجديدة - والتي عُرفت سابقاً باسم ماكلارين BP23.

تُعد السيارات الجديد أول طراز Hyper-GT في العالم وأحدث إضافات ماكلارين إلى Ultimate Series، والتي تتفرد بتحقيقها للسرعة القصوى الأعلى على الإطلاق بين طرازات ماكلارين الأخرى، إذ تصل حتى 243 ميلاً في الساعة، متجاوزةً سرعة سيارة ماكلارين F1 المُخصصة للطرقات. ويتفرد تصميم السيارة، الذي جرى اختباره وفق سلسلة من الرسوم التخطيطية، بمستويات عالية من السلاسة والانسيابية، فضلاً عن احتوائه على مجموعة متميزة من المواد والميزات الداخلية الفريدة التي تتيح عدداً غير محدود من الخيارات عبر McLaren Special Operations في شركة ماكلارين. 

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ، خلال مؤتمر ضحفي عُقد على هامش معرض جنيف للسيارات، بأنه من المزمع الإعلان الرسمي على طراز ماكلارين Speedtail خلال العام الجاري. كما سيحصل العملاء الـ 106 الذين قاموا بحجزها مسبقاً على فرصة رؤيتها أولاً.

وتأتي هذه الإضافة الجديدة إلى Ultimate Series لتُجسد أسرع السيارات (ضمن خط مستقيم) التي تنتجها العلامة وأكثرها فخامة على الإطلاق. وتضم السيارة حجرة قيادة ذات ثلاثة مقاعد يتموضع ضمنها مقعد السائق بشكل مركزي متوسط وفق تصميم مماثل لطراز ماكلارين F1، جنباً إلى جنب مع مجموعة نقل الحركة الهجينة العاملة بالكهرباء والبنزين، الأمر الذي سيتيح للسيارة تقديم مزيج غير مسبوق من الأداء الاستثنائي ضمن تجربة قيادة فريدة تدمج المزايا الرياضية والفاخرة في آن معاً، والتي من شأنها ترسيخ مكانة السيارة كأحد أبرز سيارات ماكلارين المخصصة للطرقات.

وقد جرى تحديد عمليات إنتاج سيارات ماكلارين Speedtail في وقت سابق للإعلان الرسمي عن السيارة في نوفمبر 2016. ومن المزمع بدء الإنتاج في نهاية العام المقبل، مع تخصيص كافة سيارات ماكلارين Speedtail لتلائم أذواق وتفضيلات العملاء عبر قسم McLaren Special Operations، وهو القسم التابع لشركة ماكلارين أتوموتيڤ والمسؤول عن مهمات تصميم السيارات وفق طلب العملاء.