+A
A-

كأس الاتحاد : المصري والرجاء البيضاوي يقتربان من ربع النهائي

اقترب النادي المصري، المصري والرجاء البيضاوي المغربي من ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه نهضة بركان المغربي 1-0، والثاني على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي 4-0 الأحد في الجولة الرابعة.

في المباراة الأولى، خطف المصري صدارة المجموعة الثانية من نهضة بركان بالفوز عليه بملعب بورسعيد بهدف وحيد سجله إسلام عيسى بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس عبد العالي المحمدي (54).

ورفع المصري رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نهضة بركان الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق 4 نقاط أمام الهلال السوداني العائد بتعادل ثمين من أرض مضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي بهدف لشرف الدين شيبوب (53) مقابل هدف لماريو سيماموندا (5).

ويحتل الفريق الموزامبيقي المركز الأخير برصيد نقطتين.

وفي الجولة الخامسة في 19 آغسطس المقبل، يحل المصري ضيفا على يونياو دو سونغو، ونهضة بركان على الهلال.

وجاء الشوط الأول جيدا فنيا من كلا الفريقين، وأهدر لاعبو المصري خاصة الثلاثي أحمد جمعه وإسلام عيسى وأحمد شكرى العديد من الفرص السهلة، إضافة إلى تألق مدافعي نهضة بركان وخلفهم حارس المرمى المحمدي في الحفاظ على نظافة شباكهم.

ولجأ الضيوف إلى الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة على مرمى أحمد مسعود حارس المصري.

وكثف المصري ضغطه في الشوط الثاني، ونجح عيسى فى افتتاح التسجيل (54). وحاول الفريق المغربي إدراك التعادل دون جدوى.

وفي الثانية ضمن المجموعة الأولى، جدد الرجاء البيضاوي فوزه على أسيك أبيدجان عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها محمود بنحليب (18 و62 من ركلة جزاء) وزكريا حدراف (27 و45+2).

واستعاد الرجاء البيضاوي الذي كان تغلب على أسيك 1-صفر في عقر داره ابيدجان في الجولة الثالثة، الصدارة من فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الأخير الفائز على أدوانا ستارز الغاني بهدفين نظيفين سجلهما ماكوسو مونديلي (13 و77).

وتجمد رصيد أدوانا ستارز عند 4 نقاط في المركز الثالث وأسيك أبيدجان عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي الجولة المقبلة، يحل الرجاء البيضاوي ضيفا على فيتا كلوب، فيما يلتقي أدوانا ستارز مع أسيك أبيدجان.

وفي المجموعة الرابعة، أفلت اتحاد الجزائر الجزائري من الخسارة أمام ضيفه رايون سبور الرواندي وانتزع التعادل في الدقيقة 86.

وتقدم الضيوف بهدف اسماعيلا ديارا في الدقيقة 28، وأدرك محمد أمين حامية التعادل قبل 4 دقائق من النهاية.

وتراجع اتحاد العاصمة إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف غور ماهيا الكيني الفائز على مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بثلاثة أهداف لجورج اوديامبو (1) والرواندي جاك توييسنغ (41) وهارون شاكافا (64) مقابل هدفين لدوس كاسيكي (59) ورافايل لوث (81).

وفي الجولة المقبل، يحل اتحاد الجزائر ضيفا على يانغ أفريكانز، ورايون سبور على غور ماهيا.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع وليامسفيل العاجي الصدارة من إنييمبا النيجيري بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما جان ويلي كواكو ندا كواسي (31) وغوي سيرج سيدريك يامويغو (76).

ورفع وليامسفيل رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إنييمبا وكارا برازافيل الكونغولي الفائز على دجوليبا المالي 1-صفر سجله راسين لوامبا في الدقيقة 14.

وتراجع دجوليبا الى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وفي الجولة المقبل، يلعب كارا برازافيل مع وليامسفيل، ودجوليبا مع إنييمبا.