+A
A-

ديزني في البحرين قريبا من CHRISTOPHER ROBIN

"ويني الدبدوب" من أقدم شخصيات ديزني وأحبها إلى قلوب الجماهير. ابتكرها المؤلّف الإنجليزي، آلان ألكسندر ميلن، في الكتاب الذي أصدره عام ١٩۲٦ بعنوان Winnie-the-Pooh. وسُميت هذه الشخصية المحبوبة على اسم دب لعبة كان يمتلكه ابنه، كريستوفر روبين ميلن، الذي كان مصدر الإلهام لشخصية "كريستوفر روبين".

قدَّم هذا الدب المُحِب للعسل وأصدقاؤه أعمالاً ترفيهية أمتعت جميع أفراد العائلة لأكثر من ٩٠ عامًا في ظل إنتاج العديد من الأفلام المأخوذة عن مغامراتهم ورسائلهم المهمة الكثيرة حول الصداقة. ظهر كتاب الحكايات الممتع وشخصياته المحبوبة في أفلام سينمائية قصيرة ومسلسلات تلفزيونية، إلى جانب أفلام طويلة، مثل Tigger the Movie وPiglet’s Big Movie وWinnie the Pooh.

في إطار أحداث فيلم المغامرات الممتع "Christopher Robin" من ديزني، نرى الطفل الصغير الذي خاض مغامرات لا نهاية لها في "غابة المائة فدان" مع مجموعة أصدقائه المحبوبة والمفعمة بالحيوية من دُمى الحيوانات المحشوة، بعد أن أصبح شخصًا بالغًا وضلّ الطريق. على أصدقاء طفولته الانطلاق الآن في مغامرة بالدخول إلى عالمنا لمساعدة "كريستوفر روبين" على استعادة ذكرياته عن الطفل طيّب القلب والمُحب للعِب الذي لا يزال يعيش بداخله.

نبذة عن فريق العمل 

يوان ماكغريغور يؤدي دور "كريستوفر روبين"، وهو رجل أعمال كان في ما مضى طفلاً ذا خيال واسع. وبعد أن مرّت السنين أصبح شخصًا بالغًا ورب أسرة وأقام في مدينة لندن، فترك خلفه طفولته مع "ويني الدبدوب" والآخرين في الماضي. وكان يُحيي ذكراهم داخله عندما كان يقص حكايات عنهم على ابنته. مع ذلك، كان لمصاعب حياة البالغين أثرها الواضح على "كريستوفر"، وعرّضت علاقاته وسعادته إلى الخطر. وقد تفاجأ في أحد الأيام بالتقائه مرة أخرى بشخصية "ويني الدبدوب" الذي كان يبحث عنه.

هايلي أتويل تؤدي دور "إفلين روبين"، زوجة "كريستوفر" التي تتمنّى ألا يُثقل زوجها الحبيب كاهله بأعباء العمل بهذا الشكل وتخشى أن يفوته الاستمتاع بصحبة أطفاله في مراحل طفولتهم المختلفة.

برونتيه كارمايكل تؤدي دور "مادلين روبين"، ابنة "كريستوفر روبين". وتمامًا كوالدها عندما كان في مثل عمرها، تتصف "مادلين" بطيبة القلب والرقة والود والشجاعة. وتقلق على والدها بسبب ميله الشديد إلى الإفراط في العمل، وهي من الأشخاص القلائل الذين يعرفون أن "ويني الدبدوب" وبقية سكان "غابة المائة فدان" على قيد الحياة.

جيم كامينغز هو صاحب الأداء الصوتي لشخصيتَي "ويني الدبدوب" و"نمور". "ويني الدبدوب" دب هادئ في حديثه يعيش في الخيال، وعلى الرغم من سذاجته وافتقاده إلى سرعة البديهة، فهو ودود ويراعي مشاعر الآخرين ويتمتع بنفاذ البصيرة في بعض الأحيان وهو على استعداد دائمًا لمساعدة أصدقائه وبذل أقصى جهده. ويُشرك أعز أصدقائه في مغامرة لمساعدة "كريستوفر روبين"- أول صديق له - على استعادة حياته السابقة. اما "نمور" صديق "ويني الدبدوب" فهو يتميز بسرعة البديهة، ويشتهر بخطوطه البرتقالية والسوداء المميّزة وذيله الطويل كالزنبرك الذي يعشق استخدامه في القفز. وكما يقول، "القفز هو أكثر ما يتقنه ’ نمور‘. لا يشير إلى نفسه أبدًا على أنه "نمر"، بل باسم "نمور".

براد غاريت صاحب الأداء الصوتي للشخصية التي يميّزها تعاطفها مع الآخرين، "حوّار". وعلى الرغم من طبيعته الكئيبة، "حوّار" طيب القلب إلى أقصى حد، وأحد أصدقاء "ويني الدبدوب" الأساسيين. من بين جميع أصدقائه، "حوّار" هو الأكثر إحجامًا عن تنفيذ خططهم ومغامراتهم، لكنه لا يعارضهم لأنه يعتقد أنه لا جدوى من ذلك.

نك محمد يؤدي صوت "فجلة" أعز أصدقاء "ويني الدبدوب". وعلى الرغم من صِغر حجم "فجلة" وخجله وتلعثمه في الكلام بسبب القلق، فهو أحد أجرأ أصدقاء "ويني الدبدوب". بداخله الكثير من الشجاعة التي لا يراها الآخرون ولا يتوانى عن مواجهة المخاطر في سبيل مساعدة الآخرين، حتى عندما يشعر بالخوف.

بيتر كابالدي يؤدي صوت "أرنوب"، صديق "ويني الدبدوب" الذي يتميّز بأسلوبه العملي والميل إلى أخذ زمام المبادرة، إلا أنه لا يحقق النتائج المرجوة دائمًا. يعشق "أرنوب" النظام والترتيب، ويشعر بالإحباط سريعًا، ويعود ذلك في كثير من الأحيان إلى الفوضى التي يتسبب فيها أصدقاؤه بصفة عامة، و"نمور" تحديدًا.