+A
A-

إسماعيل مراد يخرج أوبريت مهرجان صيف الشرقية

أسندت إدارة مهرجان صيف  الشرقية  39 بالمملكة العربية السعودية إخراج وتصميم اوبريت المهرجان للفنان البحريني إسماعيل مراد وفرقته الشابة " فرقة الدار" ويقام المهرجان على كورنيش مدينة الدمام . تضم الأوبريت اربع لوحات فنية، تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

وفي تعليق له على هذا الاختيار ، قال الفنان مراد لـ"البلاد"..نشكر إدارة مهرجان الشرقية على هذه الثقة ولله الحمد قدمنا اوبريتا  نال إعجاب الجماهير العريضة التي توافدت  على المهرجان ، مضيفا بأن مشاركة فرقة " الدار " في مثل هذه المحافل الفنية الكبيرة تأكيد على الشهرة الواسعة التي حصلت عليها وقوة أدائها وتميزها ، مقدما شكره لكافة أعضاء الفرقة من الشباب الذين أثبتوا فعليا نجاحهم.

وأضاف..عمل الأوبريت يحتاج إلى إعداد خاص ورؤية إخراجية معينة ، وطريقة لإدارة الفريق المشارك، ونحن ولله الحمد كان أستعدادنا جيدا وربطنا كافة عناصر الإبداع وخرجنا بنتيجة مرضية للجميع.

من ناحية أخرى أكد إسماعيل مراد بان هناك العديد من المشاركات تنتظر فرقة " الدار" سواء على المستوى المحلي أو الخليجي ،وكل مشاركة سيتم الإعلان عنها في وقتها .

يجدربالذكر إن المهرجان يقام لفترة 10ايام بمنتزه الملك عبدالله بكرونيش مدينة الدمام .

و يشتمل على أكثر من 50 فعالية، ستقدم في ٨ خيام رئيسية، وستتنوع فعاليات المهرجان بين عروض استعراضية، ومشاركة لفرق شعبية من المنطقة الشرقية ستقدم ألواناً متعددة من الفلكلور الشعبي، إضافة إلى عروض مسرحية ستقدم في خيمة الطفل، والعديد من ألعاب التعليم بواسطة الترفيه، إلى جانب تخصيص مسرح للطفل لتقديم العديد من الفقرات والعروض المحببة والمناسبة .