العدد 3576
الإثنين 30 يوليو 2018
نبض العالم علي العيناتي
الميركاتو الصيفي (1-3)
الإثنين 30 يوليو 2018

كالعادة وقبل انطلاق الدوريات والبطولات الأوروبية الكبيرة يتجه التركيز الإعلامي صوب سوق انتقالات اللاعبين والانشغال بكل تفاصيلها عن كثب؛ نظرًا للقيمة العالية التي يحظى بها “الميركاتو” من المتابعين.. حيث تتنافس الصحف والوسائل الإعلامية على تناقل الأخبار المتعلقة بأبرز التعاقدات التي تمت أو المتوقع حدوثها ناهيك عن تخصيصها للمساحات الشاسعة للحديث عن أبرز الشائعات المروّجة التي لا يخلو الميركاتو منها!

من خلال هذه المساحة سنحاول تسليط الضوء على أبرز التعاقدات التي تمت في الميركاتو الحالي لأهم الأندية في مختلف الدوريات الكبرى وبيان مدى التفاوت فيما بينها حول التسارع في إبرام الصفقات الجديدة.

1. الميركاتو الإنجليزي

- ليفربول يعتبر النادي الأكثر تحركًا في الميركاتو، حيث قامت إدارة الريدز بتعزيز الفريق بالعديد من اللاعبين البارزين الذين سيساهمون بكل تأكيد في سد النواقص ورفع الجودة.. ولعل التعاقد مع حارس روما البرازيلي اليسون بصفقة قياسية قد يكون التعاقد الأبرز لكلوب الذي عانى كثيرًا من تذبذب مستوى حراس المرمى في السنوات الأخيرة وكان سببًا رئيسًا لخسارة ليفربول للعديد من المباريات الحاسمة وآخرها هفوات كاريوس في نهائي دوري الأبطال الأخير والتي منحت اللقب لريال مدريد!

- المدرب الإسباني غارديولا يبدو أنه بات مقتنعًا بالعناصر المتاحة له ولن يسعى لإبرام العديد من الصفقات الجديدة.. فبعد تعاقد مانشستر سيتي مع الجزائري رياض محرز ستكون إدارة النادي منشغلة خلال الفترة المقبلة في البحث عن لاعب وسط جديد فقط بعد المساعي الفاشلة التي حالت دون التعاقد مع لاعب نابولي جورجينو الذي فضل الانتقال لتشيلسي!

- إدارة مانشستر يونايتد يبدو أن تركيزها بات منصبًا على كيفية التخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة أكثر من تركيزها على البحث عن صفقات جديدة.. فباستثناء البرازيلي فريد القادم من شاختار لم تقم إدارة المانيو بأي تعاقدات جديدة.. ربما قد تكون مضطرة للبحث عن لاعب وسط “سوبر” جديد تحسبًا لرحيل بوغبا المحتمل نحو يوفنتوس الإيطالي كما يتراود عبر مختلف المواقع الإلكترونية موثوقة المصادر!

- المدرب الإيطالي ساري اشترط قبل تعاقده مع تشيلسي أن يجلب معه جورجينو وهذا ما تم بالفعل.. لكنه بكل تأكيد سيسعى للبحث عن لاعبين آخرين سيحتاجهم ليحقق نجاحه.. هو يريد إعادة الشراكة مع لاعبيه السابقين وتحديدًا هيغواين وروغاني لاعبيّ يوفنتوس.. قد ينجح في جلب روغاني لكن مصير هيغواين لازال غامضًا في ظل إصرار السيدة العجوز على عدم بيعه بثمن أقل مما تطمح له!

- رغم رحيل فينغر عن ارسنال وتعاقد الإدارة مع المدرب الجديد اوناي ايميري إلا أن سياسة النادي في التعاقدات لم تتغير بعد.. فلازال الارسنال يلهث خلف اللاعبين المتوسطين المستوى والذين لا يصنعون الفارق.. ولا تبدو أن هناك مؤشرات قادمة تبين أن الارسنال في طريقه لإبرام صفقات من العيار الثقيل.. تدهور مستوى الفريق في السنوات الأخيرة وعدم التأهل لدوري الأبطال ربما تكون أسبابا مقنعة لعجز إدارة الأرسنال في إقناع اللاعبين “السوبر”!

- إدارة توتنهام أولت كل اهتمامها بمسألة تجديد عقود أبرز نجوم الفريق على حساب التفكير في الدخول لسوق الانتقالات؛ لأن المدرب الارجنتيني بوكتينو قد أكد مسبقًا أن الفريق ليس بحاجة لتعاقدات جديدة لعدم وجود نواقص واضحة للفريق.. لذلك ربما تتجه إدارة السبيرز لتقوية دكة البدلاء فحسب!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية