+A
A-

بلدية "الجنوبية" تفتتح ملعب حديقة النرجس بعد إعادة تأهيله

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله ورئيس المجلس البلدي بالمنطقةالجنوبية السيد أحمد بن يوسف الأنصاري، بحضور عضو المجلس ممثل الدائرة السابعة عبداللطيف محمد سلمان ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية السيد حسن عبدالله المناعي، وعدد من الرؤساء وموظفي البلدية، ملعب حديقة النرجس في منطقة وادي السيل.

ويأتي حفل الافتتاح بعد أن انتهت بلدية المنطقة الجنوبية مؤخراً بناءً على طلب ممثل المنطقة العضو البلديعبداللطيف سلمان من مشروع تركيب عشب صناعي في الملعب على امتداد مساحة تبلغ 660 متر مربع، حيث كان الأطفال والشباب يحرصون على ممارسة رياضة كرة القدم في أوقات الفراغ بصورة مستمرة في الملعب على أرض رملية غير مهيأة في وقت سابق.

وأكد المدير العام في تصريح له، أن البلدية بالتنسيق مع المجلس البلدي لديها اهتمام بتعديل وتسوية الملاعبفي الحدائق والمنتزهات والمماشي، بحيث تكون متاحة للشباب لممارسة الألعاب الرياضية وفق أحدث المواصفات والمقاييس، ويراعى فيها توفر معايير السلامة والراحة.

وأشار إلى أن هناك ملاعب رملية أخرى سيتم إدراجها ضمن جدول مشاريع الاستبدال بالأرضيات العشبية الصناعيةوفق الموازنات المتاحة.

يذكر أن قسم المنتزهات والحدائق يدير 4 مضامير مشي ومنتزهين اثنين و3 سواحل و32 حديقة و16 استراحة و19 ملعب مستقل.

ويبلغ مجموع المواقع المذكورة 76 موقع خصصت للترفيه العائلي وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، حيث يبلغنصيب الفرد من الرقعة الخضراء في المنطقة الجنوبية 2.9 متر مربع لكل فرد (في حين أن مؤشر قياس جودة الأداء يتطلب توفير  2 متر مربع/ فرد كحد أدنى).