+A
A-

٢٣١ ألف زائر لخيمة نخول حتى اسبوعها السادس

بلغ عدد زوار خيمة نخول حتى اسبوعها السادس أكثر من ٢٣١ ألف زائرا، كما وصل عدد الأطفال الذين حضروا ورش العمل إلى ٣٦,٤٠٠ طفل،وتواصل خيمة نخول اشتغالها الثقافي مع جمهور مهرجان الصيف 2018.

وأوضح منظمو خيمة نخول لوكالة أنباء البحرين (بنا)، بأن الخيمة ستقدم في اسبوعها السابع مجموعة جديدة من الأنشطة التي تتنوع ما بين ورش عمل فنية، إبداعية وتعليمية، وعروضا تقام على خشبة مسرح خيمة نخول.

وأضاف المنظمون أن برنامج المرشد الصغير الذي يتضمن خريطة البحرين التفاعلية مع العديد من الألعاب والأنشطة جاء في هذه النسخة من خيمة نخول لإبراز معالم البحرين احتفالاً بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية، كما تقدّم خيمة نخول أيضا مسابقة "نجم نخول" 2018م للعام الخامس علي التوالي وهي مسابقة تدعم الأطفال ذوي المواهب من المرحلة العمرية 5- 15 سنة في كلِّ من الغناء والعزف والموسيقى والشعر وفن الإلقاء والتمثيل والتقليد وعرض الأزياء.

وأوضح منظمو الخيمة أن هذه المسابقة تقام بدعم من هيئة البحرين للثقافة والآثار لاحتضان مواهب الأطفال، كما ويواصل سوق الأطفال الصغار استقطاب الأطفال لإبراز مواهبهم في التجارة والبيع والشراء، حيث يتم بيع الأعمال اليدوية للأطفال اسبوعياً بالخيمة، وذلك لدعم الموهوبين في الاستمرار والمحافظة على طاقتهم الإبداعية.

ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى 18 أغسطس القادم حاملاً معه العديد من الأنشطة والفعاليات من حفلات وعروض في الصالة الثقافية، وورش عمل وأنشطة أخرى للأطفال في خيمة نخول بجوار قلعة عراد.