+A
A-

أهالي المالكية وبلدية الشمالية يطلقون مبادرة "القرية الجميلة"

انطلقت يوم السبت برامج مبادرة "القرية الجميلة" في قرية المالكية بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وبعض المسؤولين في البلدية، ومشاركة حاشدة من أهالي ووجهاء القرية بالإضافة إلى مسؤولي مؤسسات النفع العام كجمعية المالكية الخيرية ونادي المالكية الرياضي إلى جانب أعضاء لجنة ساحل المالكية.

وانطلقت الفعالية بجولة تفقدية لمدير عام بلدية المنطقة الشمالية على الساحل، حيث استمعت خلالها إلى مقترحات وملاحظات الأهالي فيما يتعلق باحتياجات الساحل والتي من أبرزها تهيئة أرضية منطقتي المظلات المطلة على الساحل، ووضع خطوط إرشادية لممارسي رياضة المشي، تركيب إعلانات توعية للمرتادين في الجلسات المظللة وعددها (20) مظلة بالإضافة إلى احتياجات أخرى تتعلق بالمزروعات وزيادة عدد الكراسي  للمرتادين.

وفي هذا الإطار أكدت المهندسة لمياء الفضالة ضرورة الحفاظ على المكتسبات العامة، وأشارت إلى أن الحدائق والسواحل والمتنفسات إنما أنشئت من أجل راحة المواطنين والمقيمين، مشيدة بالجهود المميزة التي بذلها الأهالي في إنجاح الفعالية.

فيما تحدث الناشط الاجتماعي جمعة جعفر الملاح فأكد أن كافة مؤسسات النفع العام وأهالي القرية يسعون لأن يكون ساحل المالكية ساحل نموذجي ومنصة لإقامة مختلف الفعاليات، وأن من أهم أهداف مبادرة القرية الجميلة هو حث المرتادين الحفاظ على المستوى البيئي الراقي للساحل، بما يعكس ثقافتهم، ولفت إلى أن تفاعل الأهالي يعكس رغبتهم في جعل قرية المالكية جميلة ونظيفة.

بعدها قامت فرق العمل بحملة النظافة التي شملت تنظيف داخل وخارج البحر ، وشهدت هذه الحملة تفاعلا مميزاً من الأهالي ونشطاء القرية، موضحا أن مبادرة القرية الجميلة بدأت وسوف تستمر، إذ توجد خطة متكاملة لدى الأهالي تشمل عدد من البرامج التجميلية والتوعوية التي من شأنها أن تحقق أهداف المشروع الذي انطلق في القرية.

و في ختام الحملة تقدم رئيس نادي المالكية الأستاذ جاسم عبد العال ووجهاء القرية بتقديم درع تذكاري إلى مدير عام بلدية المنطقة الشمالية تقدير لجهودها المستمرة في خدمة أهالي قرى ومناطق المحافظة الشمالية.