+A
A-

وفد "الشورى" يشارك في فعالية "مركز الملك حمد" و"هذه هي البحرين" بمدريد

شارك وفد من مجلس الشورى ضمن الفعالية التي نظمها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بالتعاون مع جمعية "هذه هي البحرين"، والتي أقيمت مؤخرا في العاصمة الأسبانية مدريد، ويضم الوفد كل من أصحاب السعادة هالة رمزي فايز، وسمير صادق البحارنة، ومن الأمانة العامة الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث.

وأكدت عضو الوفد سعادة الأستاذة هالة رمزي فايز، على أن النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، قد عزز من مكانة مملكة البحرين كواحة للتسامح، والسلام والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع البحريني، مشيرة إلى أن احتضان المملكة لمركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، تعد خطوة إيجابية تعزز دور البحرين في دعم قيم ومبادئ السلام والتسامح على مستوى العالم.

وبيّنت رمزي أن مملكة البحرين تزخر بالتشريعات والقوانين التي تحفظ كرامة وحقوق جميع المواطنين والمقيمين، وتكفل لهم الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتحقق العيش الكريم للجميع، وهو ما يعكس رؤية القيادة الحكيمة بالمملكة القائمة على قيم العدالة والسلام والمحبة والتعايش المجتمعي.

 وأشارت إلى أن مشاركة مجلس الشورى ضمن هذه الفعاليات تأتي لنقل هذه التجربة الرائدة في مملكة البحرين إلى العالم، وإطلاعهم على ما يميز المملكة من سياسات وتشريعات تحفظ حقوق الجميع، وتدعم التسامح والتعايش القائم، وتحقق تكافؤ الفرص، وترتقي بدور المرأة والشباب في المجتمع.

وشارك وفد المجلس ضمن لقاءات وزيارات متعددة ضمن الفعالية لدور عبادة وغيرها، إلى جانب إجراء مجموعة من اللقاءات الصحافية والتلفزيونية، إلى جانب توزيع مجموعة من المطبوعات التي تشرح عمل السلطة التشريعية في مملكة البحرين، والدور الذي يضطلع به مجلس الشورى ضمن هذه العملية، واختصاصاته وإنجازاته التشريعية.