+A
A-

نادال يضمن البقاء على عرش التصنيف حتى أمريكا المفتوحة للتنس

يستعد اللاعب الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول للمشاركة في بطولتي كندا وسينيناتي واللذان سيكونا خير إعداد له قبل بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في مدينة نيويورك في السابع والعشرين من شهر أغسطس المقبل بشكل رسمي.

منظمو البطولة الأميركية أعلنوا مؤخرا عن زيادة قيمة الجوائز المالية المخصصة للدورة لتصبح 53 مليون دولار، حيث سيحصل البطل على 3.8 مليون دولار والوصيف على 1.85 مليون دولار.

نادال المصنف الأول على العالم سيضمن استمراره على عرش صدارة التصنيف من الأن وحتى مشاركته في بطولة أمريكا رابع بطولات الجراند سلام، بغض النظر عن النتائج في بطولتي كندا وسينيناتي اللذان أعلن مشاركته بهما.

الماتادور الإسباني يتقدم بفارق كبير بلغ 2.230 نقطة عن أقرب منافسه وغريمه التقليدي السويسري روجرر فيدرر صاحب المركز الثاني في التصنيف.

وكان نادال قد ابتعد بصدارة التصنيف العالمي بعد فوزه بلقب بطولة رولان غاروس المفتوحة ثاني بطولات الجراند سلام، قبل أن يودع بطولة ويمبلدون من الدور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي توج باللقب في النهاية بعد فوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في النهائي.

جدير بالذكر أن نادال عاد للتدريبات من جديد أمس الثلاثاء تحت إشراف مدربه كارلوس مويا لبدء الاستعداد للمنافسات القادمة وأبرزها أميركا المفتوحة، حيث عاد المصنف الأول بعد قضاء إجازته في جرز البليار على يخته الخاص "بتهوفن".