+A
A-

معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة يدعم 10 رواد أعمال

أعلنت ياسمين جمال، الرئيس التنفيذي لشركة بدايات المنظمة لـ "معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة" أن المعرض سيقدم دعما هذا العام لعشرة رواد أعمال بحرينيين من أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة في مجال الضيافة بشكل عام والشوكولاتة والقهوة خاصة.

وأوضحت جمال أن هذا الدعم سيتم من خلال توفير مساحات عرض داخل المعرض لهؤلاء الرواد، وإتاحة مشاركة فاعلة لهم في مختلف الفعاليات التي يتضمنها المعرض ومن بينها محاضرات ومسابقات وورش عمل حول صناعة الشوكولاتة والقهوة.

وأشارت إلى أن هذه المشاركة تمنح رواد الأعمال أيضا فرصة اختبار منتجاتهم من قبل زوار المعرض، ومن خلال مقارنتها بمنتجات الشركات العارضة، وتطوير تلك المنتجات بناء على ذلك لناحية التصنيع والتغليف والتسعير وغيره.

ولفتت جمال إلى أن المشاركة تتيح أيضا فرصة التشبيك مع الشركات الكبرى العارضة خاصة من خارج البحرين، وإمكانية الدخول في شراكات مثمرة معها، من خلال توقيع عقود الامتياز (فرنشايز) أو تبني أفكار ومنتجات رواد الأعمال من قبل تلك الشركات ودعمها.

وفي السياق ذاته دعت الرئيس التنفيذي لشركة بدايات جميع رواد الأعمال البحرينيين في قطاع الضيافة إلى اغتنام فرصة زيارة معرض البحرين للشوكولاتة والقهوة في نسخته الثالثة هذا العام، والمقرر إقامتها تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة خلال الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر القادم.

يشار إلى أن المعرض يستقطب هذا العام العديد من الأجنحة الدولية من بينها الجناح الوطني الإندونيسي الذي يضم عشر شركات اندونيسية متخصصة في قطاع الضيافة، والجناح الوطني اليوناني داخل المعرض الذي يضم أربع شركات يونانية تتسم بالتنوع في الخدمات والمنتجات، وتعكس جانب واسع من قطاع الضيافة في اليونان، فيما تواصل "بدايات" العمل على جذب أجنحة وطنية أخرى من دول عربية وآسيوية وأوربية.

ومن المرتقب أن يستقطب المعرض هذا العام 50 ألف زائر و150 عارضاً من البحرين والمنطقة والعالم، وذلك بناء على نجاح النسختين الأولى والثانية من هذا المعرض وتمكنهما من جذب 15 و30 ألف زائر على التوالي.