+A
A-

دوري ناصر بن حمد الممتاز يرى النور 16 سبتمبر

- 40 ألف دينار مكافأة مالية للبطل... وألف دينار للفائز في كل مباراة

أطلق الاتحاد البحريني لكرة القدم دوري أندية الدرجة الأولى بحلة جديدة، تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم 2018 - 2019.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد واللجنة الأولمبية أمس بفندق كراون بلازا، بحضور رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر والوكيل المساعد للمنشآت والشباب والرياضة بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والمسؤولين الرياضيين وممثلي الأندية ووسائل الإعلام المختلفة.

عرض تفصيلي

وقدم الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين عرضا مفصلا عن الدوري يتضمن الأهداف المرجوة، إضافة إلى المميزات الخاصة به والخاصة بالمباريات ذات الطابع التنافس وزيادة الاستثمار للأندية عبر توليد الإيرادات التجارية.

كما قدم شرحا موجزا عن رؤية الدوري، والفوائد التنظيمية له، إضافة إلى جوانب متعلقة بالتسويق والبث التلفزيوني.

آلية الدوري

وتم خلال المؤتمر شرح نظام الدوري الذي يضم 10 فرق تلعب من دورين، إذ سيحصل الفريق الفائز في كل مباراة على 1000 دينار، فيما الفرق المتعادلة على 500 دينار لكل فريق، وسيحصل البطل على مكافأة تبلغ 40 ألف دينار، الوصيف 25 ألف دينار، وصاحب المركز الثالث 15 ألف دينار.

16 سبتمبر الانطلاق

وتم تحديد يوم 16 سبتمبر المقبل موعدا لانطلاق الدوري، فيما 3 مايو موعدا للختام.

استعدادات

وقدم ممثلا وزارة الصحة ووزارة الداخلية عرضا عن الاستعدادات للدوري، إذ قدم راني الآغا من وزارة الصحة عرضا عن الاستعدادات الطبية، فيما قدم الرائد علي آل محمود من وزارة الداخلية عرضا عن مهمة وزارة الداخلية.

4 استادات

وقدم خالد الحاج شرحا عن دور وزارة شؤون الشباب والرياضة، وأبرزها إقامة الدوري على 4 ملاعب هي: الاستاد الوطني، استاد خليفة، استاد النادي الأهلي واستاد نادي المحرق.

التغطية التلفزيونية

وقدمت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال عرضا عن التغطية التي وصفتها بأنها ستكون استثنائية ومميزة تتماشى مع اسم الدوري، عبر النقل المباشر المصحوبة بالأستديوهات التحليلية.

وأعلنت استمرار برنامج في الـ 90، إضافة إلى برنامج آخر خاص بالدوري، وبرامج أخرى تكتيكية وأخرى للجماهير.

شعار الدوري

ويمثل شعار الدوري تركيبة مكونة من، الصقر: الذي عد عنصرا مهما من التراث العربي بتمثيله رمزا للشجاعة والشموخ، إضافة إلى علم مملكة البحرين: الراية التي يفتخر بها البحريني في كل المحافل ويسعى جاهدا لجعلها عالية خفاقة، الدرع: وترمز إلى ترابط المجتمع البحريني اجتماعيا وثقافيا وولائه لتاريخ المملكة الغالية، كرة القدم التي تقع في قلب الدرع: وتعكس تاريخ كرة القدم في المملكة وحب المجتمع البحريني للساحرة المستديرة.