+A
A-

منتخبنا الشاب يلاقي السعودية في بطولة اليد الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد للشباب في تمام الثالثة والربع من ظهر اليوم ( الخميس) آخر مبارياته بالبطولة الآسيوية السادسة عشر والمقامة حالياً في مدينة صلالة العمانية، عندما يلتقي المنتخب السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من البطولة.

وتكمن أهمية مباراة اليوم في المنافسة على البطاقة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد حصول منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية على البطاقتين الأولى والثانية على أثر فوزهما في مباراتي الدور قبل النهائي على البحرين والسعودية والدخول في دائرة المنافسة على المركز الأول في المباراة النهائية التي تقام بعد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويسعى الأحمر الشاب في مباراة اليوم الى تعويض خسارته الأخيرة أمام اليابان وتقديم المستوى المأمول منه في هذه المباراة التي يتوقع لها أن تشهد تنافساً كبيراً بين المنتخبين في ظل التقارب الفني والبدني المشترك لكلاهما وعطفاً على ما ظهرا بها في أغلب مباريات البطولة.

منتخبنا الشاب بدأ في إعادة ترتيب أموره واستعداداته لمباراة اليوم بنسيان الخسارة الأخيرة والتركيز على هذه المواجهة، وهو ما تم العمل عليه من قبل إدارة المنتخب في تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين من أجل تحقيق هدف التأهل الى كأس العالم وتأكيد التواجد الدائم لكرة اليد البحرينية في مختلف المناسبات العالمية.

وسبق لمنتخبنا أن ألتقى المنتخب السعودي في الدور الاول من البطولة وكانت نتيجة المباراة لصالح منتخبنا بفارق هدف إلا أن الظروف تختلف في مباراة اليوم بما ستسفر عليه نتيجتها، وبالتالي فإن اللقاء بحاجة الى مردود فني وبدني أكبر وهو ما يدركه الجهاز الفني لمنتخبنا من خلال العمل على استخدام كافة الأوراق المتاحة أمامه والإستفادة منها بالشكل الصحيح، كما أن التعامل مع وضعية المباراة وتسييرها بالصورة المطلوبة يمثل حاجة ضرورية لتحقيق الفوز والتأهل الى المونديال.

ومن المؤمل أن يعتمد منتخبنا في مباراة اليوم على التشكيلة التي كان عليها أمام اليابان مع بعض التغييرات البسيطة، ويتوقع أن يبدأ بالحارس قاسم الشويخ وداخل الملعب علي باسم وأحمد جلال ( قاسم جعفر) وفاضل المقابي، بالإضافة الى عبدالله الزيمور وحسين ميرزا ومحمد حبيب ( عبدالله علي) ومحمد حسين في حالة الدفاع.

في المقابل، فإن المنتخب السعودي يعتبر من المنتخبات العنيدة في هذه البطولة، ويضم الفريق في صفوفه مجموعة من اللاعبين البارزين والذين يمتازون بالالتزام الفني والتركيز العالي داخل الملعب وترجمة أخطاء الخصم الى صالحهم، وطوال مشوار هذا المنتخب تعرض الى ثلاثة هزائم كانت الأولى أمام منتخبنا في الدور التمهيدي وفي الدور الرئيسي خسر من اليابان فيما كانت آخر خسائره أمام كوريا الجنوبية في مباراة الدور قبل النهائي.