+A
A-

جمعية المحرق الأهلية تنفذ مشروع "سقيا عامل"

نظمت جمعية المحرق الأهلية مشروع "سقيا عامل" للعام السادس على التوالي، حيث قام متطوعو الجمعية بتوزيع عبوات مياه الشرب على العمال في منطقة الحد بمحافظة المحرق.

ولأول مرة تستخدم الجمعية في هذا المشروع عربة خاصة توفر السرعة في توزيع عبوات المياه الباردة على أكبر عدد ممكن من العمال، كما تزدان العربة بعلم مملكة البحرين، وتجذب شريحة الشباب تحديدا للتطوع والمشاركة فيه.

وتنفذ الجمعية مشروع "سقيا عامل" سنويا في مثل هذا الوقت من العام حيث تشتد درجات الحرارة مسببة مزيدا من العطش، وجرى اختيار منطقة التوسع الجديدة في الحد حيث ينتشر عمال الإنشاءات والنقليات بكثرة من مختلف الجنسيات وخاصة الآسيوية منها.

رئيس اللجنة الاجتماعية في الجمعية عبد الجبار إبراهيم العسيري أوضح أن مشروع "سقيا عامل" يأتي ضمن مبادرات جمعية المحرق الأهلية الرامية إلى دعم الشرائح الأكثر حاجة في المجتمع البحريني، وتعزيز التلاحم بين مختلف شرائحه ومكوناته، وبما يعكس أجواء التعايش والتسامح والسلم الأهلي في البحرين عبر التاريخ.

وأشاد العسيري بجهود متطوعي جمعية المحرق الأهلية الذين بادروا للمشاركة في هذا المشروع، ونوه بما يقدمه المتبرعون لمثل هذه المشاريع، وقال إن تقديم عبوة مياه إلى عامل ليس إلا بادرة رمزية نريد من خلالها أن نقول شكرا لكل من أسهم ويسهم في النهضة الحضارية والعمرانية للبحرين.

وأشار إلى دور مؤسسات المجتمع المدني البحريني في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز ريادة مملكة البحرين في مجال تهيئة البيئة التشريعية والقانونية والتنظيمية والاجتماعية المناسبة للعمال الأجانب، وهو ما أسهم مؤخرا في حصول مملكة البحرين على مكانة متقدمة جدا في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بتصنيف الدول بمجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، كإشادة دولية جديدة بما تقدمه المملكة من مبادرات وبرامج ترمي إلى تعزيز ورفع سوق العمل بما يحقق الأهداف المنشودة.