+A
A-

"أحمر الشباب" وصيفا للبطولة العربية لكرة السلة

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب المركز الثاني في البطولة العربية تحت (18 عامًا)، إثر خسارته أمام المنتخب المصري بنتيجة (70/65)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء أمس (الثلاثاء)، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 17/13 مصر، 17/12 البحرين، 21/20 مصر و20/15 مصر.

منتخبنا الوطني ورغم خسارته المباراة النهائية، إلا أنه قدم مستويات فنية عالية وتميّز الأداء الجماعي والانضباط الجيد والتنظيم الدفاعي والهجومي.

وتعتبر خسارة منتخبنا أمس هي الوحيدة في البطولة بعد تفوقه على جميع المنتخبات وتصدره الدور الأول بالعلامة الكاملة.

وعقب اللقاء، قام وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي بتتويج المنتخب المصري بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تقلد منتخبنا الوطني الميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني، والمنتخب التونسي الميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث.

مجريات المباراة

وبدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت باقر عيسى، مصطفى حسين، كريم محمد، عيسى أحمد وعلي جابر.

وجاءت بداية منتخبنا الفنية جيدة، إذ أخذ نجوم الأحمر الاسبقية بالتقدم 3/0، معولا على تحركات واختراقات باقر عيسى تحت السلة.

في المقابل، بدأ المنتخب المصري بالدفاع الضاغط في كل الملعب للحد من خطورة تحركات لاعبي منتخبنا.

وحافظ منتخبنا على تقدمه منتصف الربع الأول بـ7/2، غير أن الأخطاء الشخصية على لاعبينا منحت المنتخب المصري فرصة تقليص النتيجة 7/6، قبل أن تمنحه التعديل والتقدم 13/11، ثم استغل أخطاء الـ"تيرن أوفر" المتكررة لحسم هذا الربع بنتيجة 17/13.

وعزز المنتخب المصري تقدمه بداية الربع الثاني 21/13، قبل أن يرفع الفارق منتصف الربع 27/17.

وقلص منتخبنا الفارق من خلال التنويع الهجومي عبر الارتداد السريع والاختراقات والتسجيل من تحت الحلق وكسب الأخطاء، قب أن ينجح من حسم الشوط الأول 30/29.

وجاء الشوط الثاني سجالا بين المنتخبين، واحتفظ منتخبنا بتقدمه بداية الربع الثالث 38/34، قبل أن يرفع الفارق إلى 10 نقاط مع منتصف الفترة بـ47/37.

واستغل المنتخب المصري الأخطاء نفسها على منتخبنا لتعديل النتيجة نهاية هذا الربع 50/50.

وتواصل سجال التسجيل بين المنتخبين في الربع الأخير، إذ استعاد منتخبنا التقدم 51/50، قبل أن يتقدم المنتخب المصري منتصف الربع بـ57/53، ثم عزز تقدمه 66/55، وصولا لحسم المباراة