+A
A-

الفضالة : سكان المحافظة الشمالية ينتجون 155 ألف طن من المخلفات في 6 شهور

حثت بلدية المنطقة الشمالية كافة المواطنين والمقيمين على استخدام الأساليب الحضارية في التخلص من كافة أنواع المخلفات والمهملات، وأكدت على أن تعاون المجتمع مع البلدية هو الركيزة الأساسية للارتقاء بمستوى نظافة وجمال المنطقة.

صرحت بذلك المهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية، التي اوضحت من خلال التقارير الشهرية أن كمية المخلفات المزالة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت (154742) طن، ما يعني أن سكان المحافظة الشمالية ينتجون نحو (859.6) طن من المخلفات كل يوم، وقالت أن القمامة المنزلية تأتي في المرتبة الأولى، حيث تشكل 60% من اجمالي المخلفات الناتجة، وتبلغ (515.6) طن يوميا.

وذكرت الفضالة أن مخلفات الهدم والبناء تأتي في المرتبة الثانية وشكلت 23%، بمعدل يومي بلغ (198) طن وهي ناتجة عن أعمال البناء والتعمير الحاصلة في مختلف مناطق محافظة الشمالية، فيما الـ(17%) من النسبة المتبقية كانت من نصيب المخلفات الزراعية، بمعدل (146) طن يوميا.

وأضافت المهندسة لمياء "أن البلدية تعمل بصورة مستمرة على نظافة شوارع ومناطق المحافظة الشمالية على مدار الساعة، من خلال أكثر من (600) عامل ومشرف نظافة ونحو (144) معدة مختلفة كحاويات النظافة و سيارات الكبس والرافعات والصهاريج والمكانس الآلية والشاحنات وغيرها من المعدات الخفيفة والثقيلة".  

وأكدت على سعي البلدية المستمر لرفع مستوى النظافة، وأنها لن تدخر جهدا في ذلك، ودعت كافة سكان المحافظة الشمالية سواءً القاطنين في المنازل والشقق السكنية أو أصحاب المحال التجارية إلى اتباع التعليمات البلدية بشأن وقت إخراج كيس النظافة إلى الحاويات التي تبدأ من الساعة 5 صباحا حتى 2 بعد الظهر، كما حثت المطورين وملاك العقارات الالتزام بالإرشادات البلدية بشأن التخلص من أنقاض الهدم ومخلفات البناء.

وفي ختام تصريحها دعت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية جميع المواطنين والمقيمين استمرار التعاون والتواصل مع البلدية لتسهيل عملية ضبط وإزالة المخلفات، وأكدت استعداد البلدية تلقي كافة البلاغات على الخط الساخن رقم 80070000، أو عبر رابط البرنامج الوطني للشكاوى تواصل bh.bh/tawasul_app