+A
A-

بائع مخدرات يحاول الهرب من الشرطة فيعتدي بالضرب على أحدهم

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة شاب "30 عاما" تم القبض عليه في كمين وهو يبيع المواد المخدرة لمصدر سري، واعتدى أثناء ذلك على أحد أفراد شرطة إدارة مكافحة المخدرات، حتى جلسة 2 سبتمبر القادم؛ وذلك للاطلاع والتصريح بصورة من الأوراق مع الأمر باستمرار حبس المتهم لحين الجلسة القادمة.

وجاء في أوراق القضية أن بلاغا كان قد ورد لإدارة مكافحة المخدرات، مفاده ورود معلومات تتمثل في أن مواطنا يحوز مادة الحشيش المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري تم التأكد من صحة تلك المعلومات.

وأسفرت التحريات أيضا عن معلومات بشان اسمه ومقر سكنه، فتم استخراج إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

كما تمت الاستعانة بمصدر سري تمكن من التواصل مع المتحرى عنه، إذ اتفق مع المتهم تحت مسمع وإشراف الشرطي الواردة إليه المعلومات على شراء قطعة من مخدر الحشيش بقيمة 600 دينار على أن يكون اللقاء للتسليم والتسلم في منطقة سماهيج.

وتم اصطحاب المصدر السري بواسطة سيارة تابعة لإدارة لمكافحة المخدرات إلى الموقع المتفق عليه قبل الموعد المحدد، والزمان المتفق عليه وبعد تصوير مبلغ الكمين تم تسليمه إلى المصدر السري، حيث اتصل الأخير بالمتهم وأبلغه بتواجده في المكان.

وبالفعل حضر بائع المخدرات والتقى بالمصدر السري والذي سلمه المبلغ المتفق عليه واستلم منه شيئا ما تحت بصر أفراد الشرطة الذين كانوا على مقربة من المكان لمشاهدة العملية، وبعد التأكد من ماهية المادة التي تسلمها المصدر السري من المتهم تم الأمر بمداهمة المتهم والقبض عليه.

وأثناء عملية القبض على المتهم، وبعد العثور بحوزته على كمية من مخدر الهيروين بلغ وزنها 5.25 جرام، حاول المتهم الهروب من قبضة أفراد الشرطة، إذ تعدى بالضرب على أحدهم بلكمه "بوكس" على وجهه، إلا أنهم تمكنوا من السيطرة عليه ووضع الأصفاد الحديدية في يده.

هذا وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه بتاريخ 14 مارس 2018، أولا: اعتدى على سلامة جسم الشرطي وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ولم يفض فعل الاعتداء إلى عاهة مستديمة وكان ذلك بسبب وأثناء تأديته لوظيفته، ثانيا: باع بقصد الاتجار بالحشيش في غير الأحوال المرخص بها قانونيا، ثالثا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.