+A
A-

لجنة الصناعة والطاقة بالغرفة تبحث حلولا لمعالجة معوقات القطاع بالمملكة

ناقشت لجنة الصناعة والطاقة بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة السيد حامد الزياني في اجتماعها الأول لهذه الدورة ببيت التجار، أهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعة بمملكة البحرين، حيث وجه رئيس اللجنة جميع الاعضاء لإعداد دراسة شاملة تتضمن أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه اصحاب الأعمال في مشاريعهم وأعمالهم الصناعية، كما تم التطرق إلى موضوع عدم توفر الأراضي الصناعية، وانعدام الخدمات في المناطق الصناعية.

كما تناول الاجتماع الذي تم خلاله انتخاب السيد فريد بدر نائباً لرئيس اللجنة، بحث عددٍ من المحاور والموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير القطاع الصناعي في البحرين، منها أهمية التعاون مع الجهات المعنية لإنشاء صندوق لائتمان الصادرات بما يضمن حقوق الصناعيين في حال بيع منتجاتهم في الخارج، إلى جانب ضرورة تشييد مصنع لإعادة تدوير النفايات الصناعية من أجل حل الأزمات البيئية وتقليص مساحة المخلفات، مع التأكيد على أهمية إحياء المصانع المتوسطة والتي تخدم الصناعات الكبيرة في المملكة.

يذكر أن لجنة القطاع الصناعي والطاقة بالغرفة تضم في عضويتها إلى جانب رئيس اللجنة ونائبه، كلا من السادة الاعضاء: وليد التميمي، عادل مطر، Purab Bhatia، Dilip George ، عبدالرحمن محمد جمعه، يوسف ابراهيم فخرو، د. داوود نصيف.