+A
A-

الصحة تتسلم تبرعاً بجهازين للتصوير بالموجات فوق الصوتية من شركة البحرين للسينما

تسلمت وزارة الصحة موخراً تبرعاً من شركة البحرين للسينما عبارة عن جهازين للتصوير بالموجات فوق الصوتية "السونار" واللذان يختصان بالكشف عن حالة الجنين الصحية خلال مراحل فترة الحمل وذلك بقيمة 28 ألف دينار.

هذا وقد تم تسلم التبرع بدائرة الأجهزة الطبية بحضور كل من الوكيل المساعد للموارد والخدمات ورئيسة لجنة التبرعات ودعم المجتمع بوزارة الصحة الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد والسيدة سيما زينل مدير إدارة الخدمات المساندة وعدد من المسئولين بوزارة الصحة، كما حضر حفل تسليم الجهازين كل من كريمة فرهاد رئيس الشئون الإدارية وعائشة أحمد سكرتيرة رئيس مجلس الإدارة بشركة البحرين للسينما.

وبهذه المناسبة، أشادت الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد بهذا الدعم المقدم من جانب شركة البحرين للسينما والذي يجسد مبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والذي يساهم بشكل إيجابي في دعم تطوير كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وقد أعربت فاطمة الأحمد خلال الحفل عن خالص شكرها وتقديرها لشركة البحرين للسينما لدورهم في دعم ومساندة الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة وفي توفير الإحتياجات بما يعكس حجم الإهتمام والحرص المقدم من جانب الشركة في تحسين مستوى جودة الخدمات الصحية في المملكة.

ومن جانبها أكدت كريمة فرهاد بأن شركة البحرين للسينما تعمل على تفعيل ودعم مثل هذه المبادرات المثمرة والتي تسعى بالدرجة الأولى إلى تعزيز مستوى التعاون والمشاركة الفاعلة في تطوير الخدمات الصحية لخدمة جميع المرضى بالمجتمع البحريني.

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين حجي نائب رئيس الأطباء بالمراكز الصحية بأن الجهازان المتبرع بهما يعتبران من الأجهزة المتطورة تقنياً والمجهزة بأحدث البرمجيات الخاصة بالتصوير وتحليل الموجات فوق الصوتية، حيث يستخدم الجهاز للكشف عن حالة الجنين الصحية خلال مراحل فترة الحمل، موضحةً بأن الأخصائي المتابع يتمكن من معرفة تفاصيل دقيقة لحالة الجنين مما يساعد على إتخاذ اللازم لتجنب أي سلبيات أو مضاعفات للأم وجنينها.

ومن جهتها صرحت الدكتورة منى المهري رئيس خدمات الأمومة والطفولة بالرعاية الصحية الأولية بأن إجمالي المترددات من النساء الحوامل وهن اللواتي يمثلن الفئة المستهدفة يصل إلى نحو 1500 مريضة يترددن شهرياً على المراكز الصحية لمتابعة فحوصات مراحل الحمل.

وأكدت الدكتورة منى المهري على أهمية هذين الجهازين في الكشف عن عوامل الخطورة لدى الحوامل لإتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة حال رصدها  في مثل هذه الحالات.منوهةً بأن الجهازين سيتم وضعهما في كل من مركز بنك البحرين الوطني بعراد ومركز البديع الصحي لصالح خدمة المرضى المترددين وتلبية الإحتياجات الصحية اللازمة لهم في هذا الجانب.

وفي ختام حفل إستلام التبرع قام المهندس منصور علي وعدد من المختصين بدائرة الأجهزة الطبية بشرح آلية عمل الأجهزة ومواصفاتها وإستخداماتها والتقنيات الحديثة المتوفرة فيها