+A
A-

البحرين في المركز الثاني بمهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي

حقق وفد مملكة البحرين المشارك بدعم من وزارة شؤون الشباب والرياضة من تحقيق المركز الثاني في مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي "حلم واحد.. هدف واحد"، والذي أقيم في جمهورية مصر العربية ضمن فعاليات "القاهرة عاصمة الشباب العربي".

وتمكن وفد البحرين، من إثراء مسيرة المهرجان عبر تقديمه لموسيقى البحرين الشعبية والتراثية بالإضافة إلى غناء مقطوعات من التراث البحريني الأصيل، كما قدموا أجمل ما في الذاكرة الموسيقية البحرينية من إيقاعات ومعزوفات تراثية نالت استحسان الجميع واللجنة التحكيمية التي منحت وفد البحرين المركز الثاني.

وتكون وفد البحرين من 9 شباب هم: يوسف الجابري، محمد الحسن، السيد صلاح العلوي، جهاد الحلال، جاسم محمد، عبدالله عدنان، زكريا الشيخ، راشد العميري، محمد أسيري.

وجاء في المركز الأول فريق مركز الفنون بالبحيرة ممثلاً عن مصر فيما جاءت جامعة الإسكندرية ممثلةً مصر في المركز الثالث، وفي المركز الرابع جاءت الجزائر، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس.

وأعرب الهاجري عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الكبير لمملكة البحرين، وقال: "كان المهرجان متميزاً باعتباره أولى الفعاليات التي تقام في القاهرة عاصمة الشباب العربي، وحرصنا جميعاً في هذا الحفل على تقديم الموسيقى البحرينية والغناء الأصيل والمعزوفات بطريقة متميزة تتناسب مع أصالة وتاريخ البحرين، ونحن جميعاً سعداء بهذا الإنجاز الرائع الذي حققناه وسط مشاركة عربية واسعة".

وأشاد الهاجري بدعم وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر لأعضاء الوفد وتهيئة الأجواء المثالية أمامهم للمشاركة في التجمع العربي الكبير.