+A
A-

عربي لم يحصل على رواتبه يحرق ورشة انتقاما من صاحب العمل

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في محاكمة متهم عربي الجنسية، سلّم نفسه للشرطة بعدما تعمد إحراق ورشة النجارة التي يعمل فيها ولم يتسلم رواتبه، وتسبب في تلفيات بقيمة 300 ألف دينار؛ وذلك لعدم حصوله على راتبه المحدد بمبلغ 273 شهريا.

وأجلت المحكمة النظر في قضية المتهم البالغ من العمر 52 عاما حتى جلسة يوم 9 سبتمبر القادم؛ وذلك للإطلاع مع التصريح بصورة من الأوراق وباستمرار حبس المتهم لحين الجلسة القادمة.

وتشير التفاصيل إلى أن بلاغا كان قد ورد لمركز شرطة سترة بتاريخ 3 مايو 2018 في الساعة 7:30 صباحا، مفاده حدوث حريق في ورشة للنجارة بمنطقة أبو العيش، عقب إخماد الحريق جاء في تقرير إدارة الدفاع المدني أنه الحريق مفتعل بفعل فاعل.

وتبين من خلال تقرير التلفيات أن الأضرار حدثت في عدد 13 آلة نجارة، ومجموعة من الأخشاب والأثاث الجاهز للتوصيل إلى الزبائن، وقدر صاحب الورشة أن إجمال خسائره التي تعرض إليها يصل إلى 300 ألف دينار.

وبسؤال صاحب الورشة قرر بأن المتهم، والذي يعمل لديه بصفته نجار، هو من أشعل الحريق، كونه قد هدد في وقت سابق بتخريب الورشة أثناء اختصامه في دعوى رفعها أمام المحكمة العمالية.

وبالتحقيق مع المتهم، والذي سلم نفسه بنفسه إلى مركز الشرطة بعد حصول الواقعة بيوم واحد، واعترف أنه حضر إلى مملكة البحرين بتاريخ 27 سبتمبر 2017، وبسبب ظروف العمل الصعبة والجهد البدني المتعب وتأخر صاحب العمل عن تسليمه راتبه الشهري فقد تقدم بشكوى في وزارة العمل وتمت تسويتها، إلا أن صاحب العمل توقف مجددا في شهر يناير 2018 عن دفع رواتبه حتى شهر أبريل.

وأضاف انه تقدم بشكوى جديدة أمام المحكمة العمالية، والتي حكمت بإلزام صاحب الورشة بدفع راتبه البالغ 273 دينارا، فسلمه صاحب الورشة شيك بالمبلغ، إلا أنه اكتشف عدم إمكانه صرف الشيك إلا عبر حساب بنكي وهو ما لا يمتلكه.

وتفاجأ ذات يوم باتصال من صاحب الورشة يسخر منه بسؤاله (صرفت الشيك؟)، فقرر الانتقام منه، وتوجه إلى الورشة وجلب عبوة بها مادة قابلة للاشتعال وسكبها على الآلات ثم أشعل النار وغادر إلى مسكنه.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار انه بتاريخ 3 مايو 2018، أشعل عمدا حريقا في المنقولات المملوكة لورشة النجارة المجني عليها، وكان من شأن الحريق تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.