العدد 3562
الإثنين 16 يوليو 2018
360 درجة أيمن همام
السقف مرتفع
الإثنين 16 يوليو 2018

“الوسيلة الإعلامية التي تسلط الضوء فقط على الإيجابيات وتتحاشى الحديث عن أية سلبيات، تفقد جمهورها في النهاية”... بهذه العبارة الحكيمة يؤكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن البحرين لا تكفل للصحافة حريتها فحسب، بل تشجعها على ممارسة دورها الوطني كمراقب لأداء الأجهزة الحكومية، عبر كشف الحقائق وتوجيه النقد البناء بمهنية وموضوعية.

أمسِ كانت “البلاد” على موعد مع حدث مهم، إذ استقبل سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه، رئيس مجلس إدارة الصحيفة عبدالنبي الشعلة، الذي قدم لسموه الزميلين أحمد كريم وعلوي الموسوي، بمناسبة فوزهما بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة، عن فئتي التحقيق الصحافي وعمود الرأي.

خلال اللقاء شدد سموه على أهمية أن تكون الصحافة منبرا قريبا من الناس ومعبرا عن رأي المجتمع بموضوعية، وناقلا أمينا لتطلعات وطموحات المواطنين.

ما قاله لنا سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن دور الصحافة ورسالتها، تؤكده الدراسات العملية التي تشير إلى أن مصداقية وسائل الإعلام تتآكل تدريجيا إذا ما اقتصر دورها على إبراز الجوانب الإيجابية في المجتمع، وعتمت على ما فيه من أوجه قصور وسلبيات؛ لأنها بذلك تغفل مبدأ الشفافية، التي تعد إحدى الركائز الأساسية لمهنة الصحافة.

حديث سموه معنا يؤكد أن الصحافة في البحرين تنعم بسقف مرتفع من الحرية، تستطيع من خلاله أن تؤدي دورها التنويري ورسالتها النبيلة من دون أي معوقات، ويحملها في الوقت ذاته مسؤولية تحري الدقة والموضوعية؛ لاكتساب ثقة واحترام القارئ، وحتى تكون جديرة بالعمل تحت هذا السقف المرتفع.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية