+A
A-

الاكاديمية الامريكية تختار استشارية جراحة العيون أبتسام العلوي لجائزة التعليم

في كل يوم تشرق فيه الشمس على بحريننا الحبيبة ، تحقق ألمرآة البحرينية انجازا جديدا يسطع شمسا مبهرة في كل أرجاء المعمورة ، ويؤكد لكل العالم أن المرأة البحرينية تعدت بأنجازاتها الحدود ، في ظل دعم متواصل من المجلس الاعلى للمرأة  تقوده في حراك فاعل نحو الاممية بجدارة قرينة جلالة العاهل المفدى ، صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت أبراهيم آل خليفة ، رئيسة المجلس الاعلى للمرأة ، مستمدة سموها الدعم  من لدن جلالة الملك المفدى.

و يأتي  اليوم أنجاز الدكتورة ابتسام العلوي ، استشارية أمراض وجراحه العيون في مركز العيون في مجمع السلمانية الطبي ،  كأول بحرينية وعربية بعد أن حازت باقتدار على جائزة التعليم من الأكاديمية الامريكيه  ، والتي تعد احد الجوائزالعالمية المعروفة والقيمة ، والتي يتم منحها سنويا للأطباء العيون المتميزين  في العالم لتكريم وتقدير الإنجازات  في التعليم والتعلم،وللاعتراف بالتزامهم  بالبحث والتدريب،لتطوير المهارات العمليه والاكلينيكه بشكل مستمر  في مجال طب العيون.

 والأكاديمية الامريكيه لطب العيون تعد اكبر جمعيه أكاديمية  في طب العيون  في العالم ، وتضم أكثر من 32000 ألف  طبيب حول العالم .

وسيتم فِي المؤتمر السنوي الذي سيعقد في شيكاغو  شهر أكتوبر المقبل  2018 ، وضع موقع خاص سيتم فيه نشر صورة الاستشارية العلوي، ضمن  صور المكرمين  ،وأسباب تميزهم ، مع  "داتا " حول منجزاتهم في مجال طب العيون ،  كما سيتم نشر و ابراز هذه الجائزة في جميع ادبيات الأكاديمية الامريكيه. 

وسبق للاستشارية العلوية أن حازت على جائزة الامانه العامه للاكاديميه عام  ٢٠١٦ ، وتم تكريم الاستشارية الدكتوره ابتسام العلوي بجائزة الامانه العامه للاكاديميه الامريكيه لطب العيون بعد أن تم تكليفها للعمل كمستشار للاكاديميه الامريكيه  في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، كأول أمرأة تعمل في هذا الجانب بالبحرين والمنطقة.