+A
A-

تعديلات على لائحة المسابقات وشئون اللاعبين بالاتحاد البحريني لكرة السلة

برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة بعض الاضافات والتعديلات على لائحة المسابقات وشئون اللاعبين لتتناسب والمرحلة المقبلة من تطوير المسابقات والارتقاء بنظامها بما يساهم في تحقيق أكبر قدر من التنافسية بين الفرق المشاركة وتحقيق أعلى درجات التنظيم الإداري والفني لها على أن يتم تطبيقها اعتبارا من الموسم الرياضي 2018-2019.

وصرح السيد عبدالاله عبدالغفار الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة، أنه وبعد موافقة المجلس على التعديلات على بعض مواد لائحة المسابقات وشئون اللاعبين، تم رفعها إلى اللجنة الأولمبية البحرينية لاعتمادها، استناداً للمادة رقم (40) من النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية، وقد اعتمدت اللجنة الأولمبية البحرينية هذه التعديلات.

وتابع عبدالغفار أن الأمانة العامة بالاتحاد بادرت بتعميم التعديلات التي حصلت على لائحة المسابقات وشئون اللاعبين بعد اعتمادها من اللجنة الأولمبية البحرينية على الاندية الاعضاء.

وأشار عبدالغفار ان من ابرز التعديلات التي ادخلها الاتحاد البحريني لكرة السلة على لائحة المسابقات وشئون اللاعبين في هذا الموسم كان في باب الانتقالات، حيث تم استحداث قانون الإعارة الداخلية، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد بتشريع قانون لإعارة اللاعبين حيث نصت اللائحة على أنه يحق للأندية اعارة أي من لاعبيها للأندية المحلية والخارجية حسب مجموعة الشروط التي تضمن حقوق النادي واللاعب والطريقة المثلى لعودة اللاعب المعار الى ناديه الام، بالإضافة الى الواجبات التي يجب أن يطبقها النادي المعار اليه اللاعب.

كما تضمنت تعديلات اللائحة على  تعديلات في باب درجات الأندية والمسابقات، وباب المباريات وباب الجوائز التشجيعية للمسابقات الرسمية وباب قوائم التسجيل والبطاقات والحذف وباب الانتقالات بالإضافة الى باب الجزاءات.

ويدعو الاتحاد البحريني لكرة السلة جميع الأندية الأعضاء أو الراغبين في الاطلاع على اللائحة  المعدلة بصورة تفصيلية الى الدخول على حسابات الاتحاد في مواقع التواصل الاجتماعي.