+A
A-

"شباب اليد" يبدأ مرحلة الإستعداد الأخيرة للبطولة الآسيوية

بدأ منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد معسكره الداخلي استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشر والتي تنطلق الأسبوع المقبل في مدينة صلالة بسلطنة عمان المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة.

ويعتبر المعسكر المحلي ضمن المرحلة الأخيرة لبرنامج الإعداد والذي بدأ قبل شهرين بقيادة المدرب الوطني ابراهيم عباس ومساعده أمين القلاف والذي أشتمل على تدريبات محلية مع خوض بعض المباريات التجريبية مع منتخب الناشئين، ومن خلالها استقر الجهاز الإداري على 18 لاعباً سيتم تقليصهم الى 16 لاعباً قبل موعد السفر الى عمان.

وتضم القائمة الحالية كل من: أحمد جلال، أحمد حسين، قاسم الشويخ، عبدالله علي، حسن ميرزا، عبدالله ياسين، أحمد زهير، علي أنور، فاضل حسين، محمد حبيب، محمد علي عيد، محمود حسين، قاسم عقيل، يوسف أحمد، سيد علي باسم، قاسم جعفر، محمد حسين، حسين محمود.

وبحسب جدول الإعداد فإن المنتخب سلاقي نظيره الكوري الجنوبي ودياً في البحرين يومي الخميس والجمعة القادمين كآخر مباراتين وديتين يخوضهما المنتخب، وقبل السفر يوم السبت الى عمان.

وتمثل المشاركة الآسيوية المقبلة طموحاً جديداً للأحمر الشباب في سبيل المحافظة على مكانته الآسيوية بالمنافسة على البطاقات المؤهلة لكأس العالم وهو ما يتمثل في حالة الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة والتي تنحصر بين المنتخبات الثلاث الأولى.

ووفقاً لقرعة البطولة فإن منتخبنا يقع في المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات المملكة العربية السعودية، أوزبكستان، الصين تايبيه، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الرئيسي والذي يتم فيه توزيع المنتخبات المتأهلة الى مجموعتين تبعاً الى لائحة البطولة ومن ثم تحديد المنتخبات الأربعة الواصلة الى الدور قبل النهائي من البطولة.