+A
A-

روسيا والصين تبحثان مسألة إنشاء محطة فضائية مشتركة

أعلن مصدر في صناعة الفضاء الروسي، اليوم الأربعاء، أن وفدا من إدارة الفضاء الصينية يجري محادثات مع "روسكوسموس" الروسية، بشأن إمكانية إنشاء محطة فضائية مشتركة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك ": إن "زيارة الوفد الصيني  إلى موسكو من المقرر أن تتم نهاية هذا الأسبوع"، مشيرا إلى أنه "سيتم مناقشة قضية التعاون فى مجال البرامج المأهولة مع الزملاء الصينيين، وعلى وجه الخصوص، من المتوقع أن يقترح الصينيون مناقشة إمكانية إنشاء محطة فضائية مشتركة".

هذا وفي وقت سابق، اتفقت روسكوسموس وإدارة الفضاء الوطنية في الصين على توسيع التعاون في مشاريع استكشاف القمر والأبراج المشتركة.

وتهدف الصين إلى اللحاق بركب روسيا والولايات المتحدة وتصبح قوة فضائية كبرى بحلول عام 2030. وتخطط لتدشين أعمال البناء في محطتها الفضائية المأهولة العام المقبل.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لإدارة الفضاء الوطنية الصينية تيان يولونغ، في مؤتمر في ولاية كولورادو سبرينغز، إن بكين ترغب بتوسيع التعاون مع موسكو في استكشاف الفضاء الخارجيوالبعثات العلمية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وقعت شركة "روسكوسموس" الروسية، وإدارة الفضاء الوطنية الصينية برنامجا لتطوير التعاون في مجال الأنشطة الفضائية للفترة 2018 — 2022".