+A
A-

الشيخة حياة : تمهين الرياضيين خطوة رائدة ستعزز مسيرة الإنجازات الرياضية البحرينية

اعتبرت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة أن تمهين الرياضيين خطوة رائدة ومميزة سمعزز مسيرة الانجازات الرياضية.

كما أعربت الشيخة حياة عن بالغ شكرها وامتنانها إلى جلالة الملك حفظه الله ورعاه لتفضله باعتماد المهن الرياضية كمهن رسمية معتمدة في تصنيف المهن بمملكة البحرين.

وأكدت أن تمهين الرياضيين تعتبر خطوة رائدة ومتميزة وهي تحفز جميع الرياضيين على البذل والعطاء من أجل الظهور المشرف وإحراز المزيد من الإنجازات، كما أنها خطوة أسعدت جميع أولياء أمور اللاعبين واللاعبات الحريصين على مستقبل أبنائهم الرياضيين من كلا الجنسين.

وأشارت إلى أن ذلك القرار يعتبر نقطة انطلاقة جديدة للرياضة البحرينية وسيكون له العديد من الإنعكاسات الإيجابية على تحقيق مزيد من الرفعة والتقدم لقطاع الشباب والرياضة بالمملكة، وإلى أن تمهين الرياضيين تعتبر تقديرا رفيعا من جلالة الملك لأبنائه الرياضيين ليكونوا قادرين على المضي نحو تقديم الافضل والمنافسة دائما على بلوغ منصات التتويج.

وكان بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد أبدى اعتزازه بالحصول على أول جواز يعترف بالرياضة كمهنة احترافية من يد عاهل البلاد، معتبرا ذلك تشريفا لكل الرياضيين في المملكة.

وأوضح الحداد أن تمهين الرياضيين يعتبر إنجازا للرياضة البحرينية ويمثل انطلاقة لمواصلة التطور وتحقيق العديد من الإنجازات لما لذلك القرار من إنعكاسات إيجابية على مسيرة الرياضيين الذين كانوا يحلمون في الإعتراف بالرياضة كمهنة، ليتحول الحلم إلى حقيقة الأمر الذي سيفتح الباب أمام كل الرياضيين لتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم بصورة أكبر خلال المرحلة القادمة.