+A
A-

اندونيسيا تضع اللمسات الاخيرة على منشآتها الرياضية

أكد نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا ان بلاده ستكون جاهزة تماما لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة المقررة من 18 أغسطس حتى الثاني من سبتمبر المقبلين في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ عاصمة جنوب سومطرة، وانه سيتم الانتهاء من تجهيز جميع المنشآت في 20 يوليو.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي بمناسبة العد التنازلي لآخر 50 يوما قبل انطلاق الالعاب، قال كالا إن 20 يوليو سيكون موعدا يظهر أن جاكرتا وبالمبانغ جاهزتان لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية.

وقال كالا: لقد قمت بزيارة عدد من الملاعب ، كما التقيت بباقي أعضاء الفريق المنظم فيما يتعلق بالاستعدادات للعد التنازلي لآخر 50 يوما. إن جميع الاستعدادات تسير حسب البرنامج، واللجنة تضع اللمسات الاخيرة على خطط الملاعب والنقل والامن.

وأشار إلى أنه يتطلع الى إظهار المنشآت الجديدة أو التي أعيد تجديدها الى آسيا والعالم: إن هذه المنشآت هي ثاني أفضل منشآت في العالم بعد ملاعب طوكيو التي ستستضيف دورة الالعاب الاولمبية في 2020. إنها أفضل من منشأت لندن التي استضافت اولمبياد 2012.

ومن المقرر أن يشارك في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة نحو 10 الاف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية، وهي تعتبر ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الالعاب الاولمبية الصيفية. كما يشارك نحو 5 الاف اداري ورسمي.

ويتضمن برنامج الالعاب الاسيوية منافسات في 40 رياضة موزعة على 67 لعبة و463 مسابقة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك بعض المخاوف الأمنية ، أجاب نائب الرئيس الاندونيسي: نحن نستعد لاستقبال 15000 رياضي ومسؤول من جميع أنحاء آسيا ، وهذا يدل على أنهم حريصون حقاً على القدوم وليسوا قلقين بشأن الأمن، وهذا العدد يفوق توقعاتنا.

وبعد الاتفاق بين الكوريتين على المشاركة بفرق موحدة في ثلاث رياضات في الالعاب الاسيوية، أكد كالا أنه تمت دعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي اين لحضور حفل الافتتاح، مضيفا: تمت دعوتهما من قبل رئيسنا، ونحن لا زلنا نتناقش معهما لمعرفة ما إذا كانا سيحضران ولم يتم تأكيد ذلك بعد.