+A
A-

بنك الابداع للتمويل متناهي الصغر يطلق قرضي "النجاح" و"التفوق"

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين عن إطلاق منتجين إقراضيين جديدين تحت مسمى قرض "النجاح" وقرض "التفوق" ليضافا إلى قائمة المنتجات التمويلية التي يقدمها البنك للمواطنين البحرينيين ذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع المنزلية والناشئة دون تعقيدات الضمانات التقليدية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الابداع الدكتور خالد وليد الغزاوي إن إطلاق هذين القرضين الجديدين يأتي في سياق عمل البنك الدائم على توفير المزيد من الحلول التمويلية لعملائه، وضمن مساعي البنك لتوسعة قائمة المقترضين لديه التي تضم حاليا نحو 2500 مقترض، تتراوح قيمة القروض الممنوحة لهم بين 200 و5000 دينار، فيما يبلغ متوسط القرض الواحد القائم مبلغ 893 دينار.

وأكد الدكتور الغزاوي أن تلك المساعي تأتي في إطار تحقيق رؤية البنك القائمة على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين في إطار الرؤية الوطنية 2030، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة وتساهم البحرين في تنفيذها طوعاً. كما تؤكد على رسالة البنك في توسعة شريحة الطبقة المتوسطة في المجتمع البحريني، وتحسين الظروف المعيشية للفئة المستهدفة من خلال الاستثمار في مشاريع مجدية متناهية الصغر وصغيرة تعزيز الروح الريادية وثقافة الاعتماد على الذات.

وأوضح الدكتور الغزاوي إلى أن تصميم كل من قرض "التفوق" وقرض "النجاح" يأتي منسجما مع التطورات التي يشهدها الاقتصاد الوطني، وتبدل طرق ممارسة الأعمال، والتطورات الاقتصادية والتشريعية والإجرائية، وقال "نحن في بنك الإبداع جزء من المنظومة الاقتصادية في مملكة البحرين، ولا بد من أن نواكب التطور الذي تشهده هذه المنظومة، وأن نكون روادا في مجال عملنا على تقديم قروض متناهية الصغر دون ضمانات معقدة لدعم النمو الاقتصادي".

هذا وقد جرى تصميم "قرض النجاح" خصيصا لأصحاب المشاريع المنزلية من الجنسين ممن يرغبون في تطوير مشاريعهم لتصبح مشاريع تجارية مرخصة، ويمنح هذا القرض مبالغ تمويل متنوعة تلبي احتياجات العملاء المختلفة، ويبدأ مبلغ التمويل في هذا القرض من 600 دينار ويصل كحد أقصى الى 1400 دينار تسدد خلال 18 شهراً.

فيما يمتاز "قرض التفوق" بالمرونة من ناحية السداد، حيث تم تصميم هذا القرض ليتناسب مع احتياجات أصحاب المشاريع التجارية المرخصة خارج المنزل من كلا الجنسين، ويمنح لأصحاب المشاريع المتنقلة مثل حافلات التوزيع والتوصيل أو سيارات الأجرة، ويتسم هذا القرض بالمرونة التي تمكن العميل من سداده خلال مدة زمنية تبدأ من ستة أشهر وتصل إلى ثلاث سنوات.

وبهذين المنتجين الجديدين، يرفع بنك الإبداع عدد المنتجات الإقراضية التي يقدمها إلى سبعة، وهي قرض سيدتي المخصص للمرأة المنتجة والعاملة من المنزل، وقرض الإبداع لدعم المشاريع المنزلية للرجال، وقرض الأمل المخصص لأصحاب المشاريع التجارية أو الصناعية أو الخدمية، وقرض التميز للمشاريع التي تمتلك سجلات تجارية، والقرض الموسمي الذي يمنح للمشاريع المنزلية أو التجارية المرخصة بسجل تجاري أو غير المرخصة، وذلك في فترات المناسبات مثل الاعياد وشهر رمضان الكريم والعودة للمدارس.