العدد 3546
السبت 30 يونيو 2018
“ضغبرة” الدعم ستطال ذوي الاحتياجات أيضا!
السبت 30 يونيو 2018

في 2011 قامت مملكة البحرين بالتصديق على الاتفاقية الدولية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، ومنذ ذلك التاريخ استمر الدعم والاهتمام من قبل الدولة والحكومة بهذه الفئة العزيزة في المجتمع البحريني.

حاضرا وفي ظل “ضغبرة” إعادة الدعم الحكومي لم تسلم تلك الفئة بالإبقاء على ما تحصل عليه من مخصصات مالية، فتوجه اللجنة المشتركة بين الحكومة والسلطة التنفيذية بالأخذ بالمدخول الشهري الذي يحصل عليه ولي أمر ذوي الاحتياجات الخاصة فيه ظلم كبير لهذه الفئة التي لا يتجاوزعدد أفرادها 1558، إن ذوي الاحتياجات الخاصة لهم متطلبات كثيرة ومختلفة لا تتسع الزاوية لذكرها، وذلك بحسب الحالة التي يعيشونها والمستجدات غير المتوقعة التي تطرأ في حياتهم اليومية.

كل تلك الأمور تتطلب المزيد من الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئة القوية التي تعد جزءا فاعلا في المجتمع المحلي، وذلك من منطلق إنساني بحت كي يعيش أولئك الأعزاء في وضع حياتي ومعيشي مقبول، وعليه نضم صوتنا مع هذه الشريحة من أبناء الوطن، ونناشد دوائر القرار بأن لا يضيقوا ولا يبخلوا على هؤلاء “اللي منه وفينه”، والذين نستمد طاقاتنا الإيجابية منهم، فهم أصحاب العزيمة والاجتهاد والإرادة والصبر والكفاح والأمل والثقة بالنفس وحب الحياة، ولنقدم لهم جميع أنواع الدعم والفرص المتاحة كي ينتجوا ويساهموا في تنمية وتقدم البلاد. وعساكم عالقوة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية